تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

برلسكوني يدفع نصف مليار يورو غرامة لناشر صحيفة

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلنت دار نشر شير موندادورى الإيطالية، أنها تلقت "تحويلاً مصرفياً اليوم، الثلاثاء، مبلغ 564 مليون يورو من مجموعة فينينفست"، التابعة لأسرة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني.

 

وكانت محكمة الاستئناف فى ميلانو قد أيدت الحكم الصادر بالغرامة على مجموعة "فينينفست" من محكمة الدرجة الأولى، وقررت تخفيض مقدارها من سبعمائة وخمسين مليون يورو إلى خمسمائة وستين مليوناً لصالح ناشر صحيفة لاريبوبليكا الشهيرة كارلودى بينيتديتى، وذلك لثبوت تهمة الرشوة فى قضية شراء بعض وسائل الإعلام التابعة لبينيديتى، قبل نحو عشرين عاماً.

 

واضطرت الحكومة، فى وقت سابق، إلى سحب الفقرة 37 من مشروع خطة التقشف بعد عاصفة الانتفاضات، حيث رأت المعارضة أنها وضعت خصيصا لصالح شركات برلسكونى، والتى تعطى الصلاحية بتعليق العقوبات المالية (الغرامات) التى تتجاوز العشرين مليون يورو إلى ما بعد حكم محكمة النقض.

 

وأعلن نيكولا جيدينى محامى عائلة رئيس الوزراء قبل أسبوع عن تحركها لـ"دفع الغرامة" أننا "سنقوم بتحويل المبلغ الذى قضت به المحكمة لأن القضاة لا يمكنهم وقف تنفيذ الحكم". وقال: "نأمل أن نستعيد المال حين تحقق محكمة النقض العدالة، بإلغاء الحكمين السابقين".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.