تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن: حزمة فرص تشجيعية لجذب المستثمرين الخليجيين

 

محطة أخبار سورية

كشف مسؤول رفيع بوزارة السياحة الأردنية لـ«الشرق الأوسط»، عن تقديم حزمة من الفرص التشجيعية للمستثمرين السعوديين في القطاع السياحي بالمملكة الأردنية الهاشمية، من خلال فتح المجال أمام رؤوس الأموال الراغبة في الاستثمار في ذلك القطاع، وتقديم الكثير من المزايا الضريبية المنخفضة لها.

 

وأوضحت الدكتورة هيفاء أبو غزالة، وزيرة السياحة الأردنية، أن وزارتها تتجه حاليا لتشجيع المستثمرين السعوديين والخليجيين لإقامة مشاريع سياحية في عدد من مناطق الأردن، موضحة أن مناطق شمال العاصمة الأردنية تعد فرصة أمام أولئك المستثمرين من خلال إنشاء منتجعات أو فنادق في تلك المناطق. وأكدت أبو غزالة أن هناك الكثير من الرزم التشجيعية من قبل الحكومة الأردنية في القطاع السياحي، مشيرة إلى سعي وزارتها لتعريف أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين السعوديين والخليجيين بتلك الفرص الاستثمارية.

 

ولمحت أبو غزالة إلى وجود اتفاقيات ثنائية بين البلدين لزيادة وتعزيز القطاع السياحي، وفي مجال التراث والمحافظة عليه، بالإضافة لمجال التدريب المشترك والمتبادل في القطاع السياحي بين البلدين. وأشارت إلى توقعاتها بنمو القطاع السياحي في بلادها، عطفا على انضمام الأردن لدول مجلس التعاون الخليجي مؤخرا، مؤكدة على أن الهدف من إطلاق وزارتها لقافلة السياحة هو العمل على زيادة النشاط السياحي بين الأردن ودول الخليج والعمل على مأسسة هذا المجال بشكل أكبر.

 

وبينت وزيرة السياحة الأردنية أن حكومة بلادها تعد اللمسات النهائية لخارطة التنشيط السياحي الأردني، موضحة أن الإعلان عنها بشكل أكثر تفصيلية سيتم خلال شهر سبتمبر (أيلول) المقبل بمؤتمر السياحة المنعقد بالعقبة، والذي سيحضره كل وزراء السياحة العرب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.