تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العاهل السعودي يحدد 800 دولار كحد أدنى للرواتب

محطة أخبار سورية

أصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز قرارا باعتماد سلالم الرواتب الجديدة والتي يبلغ حدها الأدنى 3 آلاف ريال (800 دولار أميركي)، وأمر الملك عبدالله باعتماد 18 سلماً وجدولاً لرواتب الموظفين المدنيين العاملين في الدولة.

 

وجاء في القرار "تثبيت بدل غلاء المعيشة ومقداره 15% ضمن الراتب الأساسي، وأيضا اعتماد الحد الأدنى لرواتب كافة فئات العاملين في الدولة من السعوديين بثلاثة آلاف ريال شهرياً".

 

وقضى الأمر بالعمل بهذه السلالم لرواتب الموظفين المدنيين العاملين في الدولة ابتداء من السبت الماضي.

 

وأكد وزير الخدمة المدنية محمد بن علي الفايز" أن صدور القرار سيكون دافعا لجميع العاملين في الدولة للعمل بجد ونشاط مؤكدا أن الجميع يسعون لبذل المزيد من الجهد كل في مجال عمله ليكونوا دوما عند حسن الظن وفاء للوطن وقيادته الحكيمة".

 

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمر في الثامن عشر من مارس /اذار الماضي بسلسلة من المساعدات الاجتماعية الجديدة تشمل رفع الحد الأدني للرواتب إلى 3000 ريال للموظفين الحكوميين السعوديين مع صرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين.

 

وتراوحت المنح بين دفع إعانات بطالة شهرية، وبناء 500 ألف وحدة سكنية جديدة تقدر بحوالي 250 مليار ريال وزيادة الإنفاق على الرعاية الصحية، وبالإضافة إلى ذلك أمر الملك عبد الله بتوفير 60 ألف فرصة عمل جديدة في مجال الأمن بوزارة الداخلية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.