تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اتفاق إستراتيجي بين الأردن وغوغل بـ10ملايين دولار

 

محطة أخبار سورية

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية وشركة "غوغل" في عمان اليوم الثلاثاء اتفاقا استراتيجيا بقيمة 10 ملايين دولارتقوم بموجبه الشركة بدعم جهود المؤسسات الأردنية الرامية الى الترويج لمنتجاتها وخدماتها باستخدام منصات غوغل الإعلانية فيما ستعيد الشركة استثمار 2.5 مليون دولار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردني.

 

وقال وزير الاتصالات الأردني مروان جمعة خلال مؤتمر صحافي عقده مع نائب رئيس شركة غوغل لمنطقة جنوب وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا كارلو دا سارو بيوندو إن قرار غوغل لعب دور أكبر في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن خاصة في ما يتعلق بالمشاريع التجارية الريادية، ويعتبر شهادة على المستوى المتقدم الذي وصل إليه هذا القطاع.

 

واضاف انه بموجب الاتفاقية ستستثمر غوغل 25% من قيمة الاتفاق في السوق الأردني بحيث تدعم نمو شركات الاتصال الرقمي الأردنية المبتدئة وتحتضن رأسمال بعض المشاريع وتساعد في تمويل قطاع تكنولوجيا المعلومات وتدريب الطلاب على الدعاية الالكترونية.

 

واضاف انه من خلال هذه العلاقة الجديدة مع منصات غوغل الإعلانية ستتمكن الجهات الأردنية المعلنة من الوصول إلى زبائن حول العالم بطريقة فعالة، مشيرا الى ان الجهات المعلنة ستكون عشر جهات حكومية هي الملكية الأردنية وأمانة عمان الكبرى وهيئة تنشيط السياحة وسلطة إقليم البترا ومؤسسة تشجيع الإستثمار وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وهيئة تطوير المناطق التنموية وصندوق الملك عبدالله للتصميم والتطوير ومجمع الأعمال اضافة الى سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة.

 

وتزامن توقيع الإتفاقية مع انعقاد مؤتمر أيام غوغل في الأردن الذي جمع ما يزيد على ألف مشارك من المطورين المحترفين ومدراء المواقع الالكترونية ورواد مشاريع الأعمال الصغيرة وأساتذة وطلاب علوم الكمبيوتر.

 

وقال بيوندو ان من شأن مثل هذه الاتفاقية الإستراتيجية ومؤتمر أيام غوغل في الأردن أن يمهدا الطريق للمؤسسات الأردنية لتظهر بشكل أكبر في العالم الرقمي محليا وعالميا والمساعدة في تحديث بيئة تكنولوجيا المعلومات في الأردن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.