تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"جلوبل"تتخلص من 178مليون دولار لهيكلة ديونها

 

محطة أخبار سورية

قالت شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" إنها سددت 27 مليون دولار أمريكي من أصل الدين المستحق دفعه للبنوك الدائنة في 13 ديسمبر من عام 2010.

 

وذكر بيان صحافي للشركة أنه بسداد هذه الدفعة تكون بذلك "جلوبل" قد أوفت بالتزاماتها للعام الأول والتي نصت عليها اتفاقية اعادة الجدولة التي أبرمتها في 10 ديسمبر 2009 مع جميع البنوك الدائنة.

 

وأضاف البيان أن اتفاقية إعادة الجدولة التي أبرمتها جلوبل مع 53 بنكاً في ديسمبر الماضي تنص على أن تسدد جلوبل ما نسبته 10% من أصل الدين والبالغ 172.5 مليون دولار أمريكي خلال السنة الأولى.

 

وأشار البيان الى أن جلوبل سددت نحو 28.9مليون دولار أمريكي في 21 ابريل الماضي، وفي 21 يوليو تم تسديد مبلغ 50 مليون دولار أمريكي تلتها دفعة أخرى في 21 أكتوبر بلغت 72.5 مليون دولار أمريكي، ليكون بذلك اجمالي المبلغ المسدد في السنة الأولى 178.3 مليون دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 5.8 مليون دولار أمريكي عن إجمالي المبلغ الواجب تسديده خلال السنة الأولى.

 

يُذكر أنه منذ توقيع اتفاقية إعادة الجدولة قامت جلوبل بسداد خدمة الدين البالغة 82 مليون دولار أمريكي وتسديد 20 مليون دينار كويتي (70.9مليون دولار أمريكي) لحملة سنداتها عند موعد استحقاقها في 23 ديسمبر 2009 بعد مضي أقل من أسبوعين على توقيع اتفاقية اعادة الجدولة.

 

ونقل البيان عن رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في "جلوبل" مها الغنيم قولها: "على الرغم من التقلبات في الأسواق المالية والتحديات التي شهدتها اقتصادات منطقة الخليج العربي والعالم فإننا نجحنا في تجاوز التزام البنود الخاصة باتفاقية إعادة الجدولة مع البنوك الدائنة التي تم التوقيع عليها في 10 ديسمبر 2009".

 

وأضافت "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأؤكد مجدداً التزامنا تجاه جميع الأطراف وتحقيق قيمة مضافة للمساهمين على المدى الطويل، وسوف نواصل تطبيق استراتيجيتنا الهادفة الى التركيز على تطوير الأعمال الرئيسة المدرة للرسوم وإدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية والتي أثبتت نجاحها خلال هذا العام مع مواصلة التطلع الى المستقبل بتفاؤل".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.