تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دبي تنوي بيع شركةلخدمات الطيران لمواجهة ديونها

 

محطة أخبار سورية

قالت مصادر إن شركة دبي لصناعات الطيران عرضت بيع شركة خدمات الطيران "ستاندرد ايرو" في مزاد واختارت دويتشه بنك لتقديم المشورة في عملية البيع.

 

وقال مصدران إن دبي لصناعات الطيران المملوكة للدولة قررت تلقي عروض شراء جزئية أو كلية لستاندرد ايرو التي اشترتها من "كارلايل جروب للاستثمار المباشر" في عام 2007 بعدما عبر العديد من المشترين الاستراتيجيين والماليين المحتملين عن اهتمامهم.

 

ويأتي المزاد الذي بدأ منذ عدة أشهر في إطار مساعي دبي للتخلص من كومة ديون تتجاوز 100 مليار دولار من خلال بيع شركات تسيطر عليها سيطرة محكمة.

 

وفي عام 2007 اشترت دبي لصناعات الطيران "ستاندرد ايرو" و"لاندمارك افييشن" من كارلايل مقابل 1.9 مليار دولار ودمجت الشركتين في كيان واحد في عام 2008 تحت اسم "ستاندرد ايرو"، وقامت الشركة الجديدة بعد ذلك ببيع عمليات خدمات المطارات مقابل 435 مليون دولار.

 

وقال المصدران إنه لم يتضح هل ستحقق دبي ربحاً من هذا الاستثمار، اذ إن سوق الطيران الثانوية بدأت للتو انتعاشها بعد تراجع شديد استمر سنوات.

 

وقال أحد المصدرين إن عملية المزايدة تمضي ببطء وإن أحد أسباب ذلك أن دبي بحثت طرقاً للاحتفاظ بحصة في ستاندرد ايرو للاستفادة من انتعاشة منتظرة في سوق الطيران التجاري خلال السنوات القليلة القادمة.

 

وأضاف "ليس واضحاً ما الذي تريده دبي لصناعات الطيران بالتحديد المسألة هي أنهم يحتاجون سيولة لكنهم في الوقت نفسه يثقون بشكل كبير في مستقبل ستاندرد ايرو.. لذا فهم يحاولون إيجاد طريقة يبيعون بها الشركة الآن مع الاحتفاظ بحصة ما فيها لكي يتمكنوا من الاستفادة من بعض الانتعاش في السنوات القادمة".

 

وطلب كلا المصدرين عدم الكشف عن هويتهما لأن المزاد ليس علنياً ولم يتسن الوصول فوراً الى ممثلين لشركة دبي لصناعات الطيران للحصول على تعقيب بينما رفض دويتشه بنك التعليق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.