تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين تفشل بكبح جماح التضخم في الشهرالماضي

 

محطة أخبار سورية

ارتفع مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية، المؤشر الابرز للتضخم في الصين، في تشرين الثاني بنسبة 5.1% على عام، متجاوزاً بذلك السقف الذي حددته السلطات للمعدل السنوي لعام 2010 والبالغ 3%، كما أعلن المكتب الوطني للإحصاء السبت.

 

وهو اعلى ارتفاع يسجل منذ تموز 2008 حين قفزت الاسعار بنسبة 6.3 %. وفي تشرين الاول الماضي سجل مؤشر أسعار الاستهلاك ارتفاعاً قدره 4.4 %.

 

وكان خبراء أعلنوا لوكالة داو جونز الاقتصادية أنهم يتوقعون ارتفاعاً في مؤشر الاسعار بنسبة 4,7% في شهر تشرين الثاني ، وذلك بعد سلسلة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمكافحة وتيرة التضخم المتسارعة.

 

وبالنسبة الى الفترة الممتدة بين كانون الثاني وتشرين الثاني ، أي الاشهر الـ11 الاولى من السنة، فقد بلغ معدل ارتفاع الاسعار 3.2% أي أكثر من السقف الذي حددته الحكومة للمعدل السنوي للتضخم.

 

أما الاستثمارات في الاصول الثابتة في المدن فقد استمرت في الارتفاع بوتيرة كبيرة بلغت 24.9% في الاشهر الـ11 الاولى من العام، وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وفي تشرين الثاني/نوفمبر ايضاً سجل الانتاج الصناعي زيادة سنوية بلغت 13.3% مقابل 13.1% في تشرين الاول/اكتوبر، بحسب المكتب الوطني للإحصاء.

 

أما في ما خص مبيعات التجزئة والتي تعكس استهلاك العائلات فقد ارتفعت بنسبة 18.7% في تشرين الثاني/نوفمبر كمعدل سنوي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.