تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"رينو" تعيد إحياء محادثات لإنشاء مصنع في الجزائر

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

كشف وزير الصناعة وترقية الاستثمار الجزائري محمد بن ميردي عن محادثات مع شركة "رينو" الفرنسية لصناعة السيارات لبناء مصنع في الجزائر في إحياء لخطة متعثرة للاستفادة من تنامي الطلب.

 

وأوضح الوزير أن "رينو" تعتزم إنتاج 75 ألف سيارة سنويا ابتداءً من 2012 للسوق الجزائرية.. وأشار بن ميردي إلى أن المناقشات تتعلق بإنشاء مصنع تجميع في المرحلة الاولى ستتلوه مرحلة ثانية تشمل تصنيع السيارات، مضيفاً أن "رينو" عرضت إمداد السوق الجزائرية بسياراتها المجمعة محلياً بحلول 2012.

 

وتجري "رينو" محادثات مع الحكومة الجزائرية لبناء مصنع منذ سنوات، وفي فبراير/شباط قال مدير العمليات في "رينو" باتريك بلاتا إن المحادثات بلغت مرحلة متقدمة للغاية.

 

وتعطلت المحادثات منذ ذلك الحين. وقالت مصادر بالحكومة الجزائرية هذا العام إن المسؤولين الجزائريين ليسوا راضين بحجم استثمارات "رينو" المزمع في البلاد وأنهم يشعرون أن مشاركة الشركاء المحليين ليست بالحجم الكافي ويريدون أن يعمد المصنع الى التصدير اذا حقق فائضاً في الانتاج.

 

ولدى "رينو "مصنع في المغرب وتبني مجمع إنتاج ثانياً هناك. واستوردت الجزائر 67791 سيارة في النصف الاول من العام الحالي وفقاً لأرقام رسمية. وتقول رينو إنها باعت 56089 سيارة في الجزائر في 2009 وتستحوذ على 23.5% من السوق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.