تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكويت تهبط بالتضخم إلى 5.1% في تشرين الأول

 

محطة أخبار سورية

أظهرت بيانات أن التضخم السنوي في الكويت تباطأ إلى 5.1% في تشرين الأول من أعلى مستوى في 18 شهراً والذي بلغه في الشهر السابق مع تراجع ضغط تكلفة الغذاء والإسكان.

 

وكان التضخم في الكويت، رابع أكبر مصدر للنفط في العالم، يتسارع هذا العام مع تعافي اقتصادها الذي يعتمد على النفط من الانكماش الحاد في العام الماضي ليصل إلى ذروته عند 5.3 في أيلول.

 

وقالت وكالة الأنباء الكويتية نقلاً عن بيانات للإدارة المركزية للإحصاء إن أسعار المستهلكين في الكويت تراجعت 0.1% على أساس شهري في أكتوبر بعد ارتفاعها 1.1% في أيلول.

 

وأضافت الوكالة أن أسعار الغذاء التي تشكل 18% من السلة انخفضت 0.3% على أساس شهري في أكتوبر بعدما ارتفعت 2.6% في الشهر السابق بفعل تأثير شهر رمضان.

 

واستقرت أسعار المساكن التي تشكل 27% من السلة في الدولة العضو بمنظمة أوبك بعدما ارتفعت 1.1% في أيلول.. وخالفت الكويت باقي دول مجلس التعاون الخليجي لتتخلى عن ربط عملتها الدينار بالدولار لصالح سلة عملات في عام 2007 لمواجهة الزيادة الحادة في التضخم.

 

وكان مصطفى الشمالي وزير المالية الكويتي قد قال في وقت سابق هذا الشهر إن مستويات التضخم في دول الخليج العربية لا تبعث على القلق.. وتوقع محللون في مسح أجرته ريترز أن يبلغ التضخم في الكويت 4.2% في المتوسط في عام 2010 ارتفاعاً من 4% في 2009.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.