تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ديون أيرلندا وتوترات كوريا تصيب اليورو بالنزيف

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

هبط اليورو إلى أدنى مستوى في شهرين أمام الدولار اليوم الاربعاء 24-11-2010 إذ تبدد تعافي العملة الاوروبية في مستهل التعاملات نتيجة مخاوف من اتساع نطاق أزمة ديون منطقة اليورو وتجدد بواعث القلق بشأن التوترات الكورية.

 

واتسع الهامش بين عوائد السندات الحكومية لدول الاطراف بمنطقة اليورو والسندات الالمانية، بينما عمد المستثمرون للإقبال على العملات التي تعتبر ملاذاً آمناً بعدما أصدرت كوريا الشمالية بياناً في أعقاب تبادل للقصف المدفعي مع الجنوب أمس الثلاثاء قالت فيه إن تحرك كوريا الجنوبية يدفع شبه الجزيرة الى شفا الحرب.

 

وانخفض اليورو 0.5% الى 1.3305 دولار بعدما سجل أدنى مستوى في شهرين عند 1.3284 دولار وذلك وفق بيانات رويترز ونزل عن متوسطه المتحرك في 100 يوم وواصل اليورو تراجعه منذ فقد حوالي 2% امس الثلاثاء.

 

وسجل اليورو أدنى مستوى في شهرين أمام الين الذي استفاد أيضاً الى جانب الدولار والفرنك السويسري من إقبال المستثمرين على الأصول التي يعتبرونها ملاذاً آمناً.

 

وارتفع مؤشر الدولار 0.2% الى 79.995 مسجلاً أعلى مستوياته في شهرين وانخفض الدولار 0.1% أمام الين الى 83.03 ين.

 

وارتفع الدولار الأسترالي 0.4% الى 0.9771 دولار أمريكي متعافياً من أدنى مستوى في أربعة أسابيع البالغ 0.9708 دولار أمريكي والذي سجله أمس الثلاثاء، لكنه مازال بعيداً عن ذروته البالغة 0.9818 دولار أمريكي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.