تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مبيعات الذهب ترتفع في السعودية والإمارات بـ29%

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قال تجار في سوق الذهب إن طلب التجزئة على المعدن الأصفر في سوقي السعودية والإماات سجل ارتفاعا بنسبة 29% في الربع الثاني من 2010، لكنهم توقعوا تباطؤ المبيعات مجددا بعد النصف الأول من أغسطس مع مجيء شهر رمضان.

 

وأوضح تجار في الإمارات أن طلب التجزئة على الذهب في دبي وأبوظبي ارتفع بنحو 10% في يوليو مع هبوط أسعار المعدن النفيس وزيادة دخل المستهلكين المتاح للإنفاق على المجوهرات عن العام الماضي.

 

وقال تاجر مجوهرات في سوق الذهب القديم في دبي "حدث الهبوط في أسعار الذهب في نفس الوقت الذي قدم فيه السياح إلى دبي لذا فإن ذلك ساعد حقيقة على صعود الطلب".

 

وتشكل مبيعات التجزئة الجزء الأكبر من الطلب على الذهب في منطقة الخليج لأن سوق الاستثمار لا يزال في طور النمو. ولا توجد أرقام رسمية شهرية في الإمارات، وما تجمعه رويترز يتم الحصول عليه من تجار في أسواق الذهب.

 

وبلغ الذهب في السوق الفورية نحو 1182 دولارا للأوقية (الأونصة) منخفضا من المستوى القياسي المرتفع عند 1248.95 دولارا للأوقية الذي سجله في منتصف مايو حينما شجعت المخاوف بشأن ديون منطقة اليورو على الاستثمار في الذهب كملاذ آمن.

 

وذكر تاجر مجوهرات في أبوظبي "تعافت السوق بدرجة كبيرة ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى هبوط الأسعار حيث يرى المستهلكون في المستويات الحالية فرصة جيدة لشراء المجوهرات".

 

وارتفع الطلب العالمي على المجوهرات بشكل عام في الربع الثاني من العام 43% على أساس سنوي إلى 470.7 طنا بحسب مجلس الذهب العالمي.

 

وقال تقرير لمجلس الذهب العالمي إن الطلب تحرك بشكل رئيسي بفعل الأسواق غير الغربية حيث عدل المستهلكون توقعاتهم للأسعار.

 

وأضاف التقرير أن الإمارات كانت من بين الأسواق التي حققت أداء قويا حيث ارتفع الطلب على الذهب 29% في الربع الثاني من 2010 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.