تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

النفط لأعلى مستوياته في 3 أشهر ويسجل 82دولاراً

 

محطة أخبار سورية

ارتفع النفط لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر قرب 82 دولارا للبرميل مع هبوط الدولار وقبل بيانات من الولايات المتحدة من المتوقع أن تظهر انخفاضا في مخزونات النفط الخام.

 

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف للشحنات تسليم أيلول50 سنتا إلى 84ر81 دولار للبرميل بحلول بعد أن بلغت أعلى مستوى في وقت سابق من الجلسة عند 10ر82 دولارا.

 

وكانت آخر مرة تم فيها تداول الخام الامريكي أعلى من 82 دولارا للبرميل في الخامس من أيار الماضي.

 

وقال كارستن فريتش محلل السلع الاولية لدى كومرتس بنك: إن ضعف الدولار يعد العامل الرئيسي لصعود أسعار النفط.

 

ورجح فريتش من أن تأتي بيانات المخزونات في الولايات المتحدة داعمة حيث من المتوقع أن تظهر انخفاضا كبيرا في مخزونات النفط الخام الامريكية.

 

ويساعد تراجع الدولار في خفض تكلفة واردات النفط لحائزي العملات الأخرى وقلصت العقود الآجلة لخام القياس الأوروبي مزيج برنت فرق السعر عن الخام الامريكي اليوم حيث خفضت عمليات الصيانة الصيفية المزمعة الإمدادات من الحقول البريطانية والنرويجية.

 

وارتفع سعر العقود الآجلة لمزيج برنت خام القياس الاوروبي دولارا واحدا للبرميل في ظل تراجع الدولار والتقارير التي تحدثت عن تراجع المعروض بسوق النفط الفورية في أوروبا.

 

وذكرت رويترز ان سعر العقود الاجلة لمزيج برنت تسليم ايلول ارتفع دولارا للبرميل ليصل إلى 82ر81 دولارا قبل ان يتراجع إلى نحو 65ر81 دولارا .

 

ونقلت عن مصادر بقطاع النفط قولها أن أعمال الصيانة في حقول بحر الشمال قلصت من معروض الخام على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

 

ويشار إلى أن تراجع الدولار يؤدي إلى دعم أسعار النفط إذ يجعل السلع الأولية المقومة بالدولار أرخص للمتعاملين بعملات أخرى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.