تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أشهر أمام عدةعملات

 

محطة أخبار سورية

هبط الدولار إلى أدنى مستوياته خلال أشهر أمام عدة عملات رئيسية يوم الثلاثاء 3-8-2010 متأثرا بتكهنات بالإبقاء على أسعار الفائدة الأمريكية منخفضة بينما شكلت العوامل الفنية الأخرى ضغوط بيع على العملة الأمريكية.

 

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة أمام سلة العملات الرئيسية إلى 587ر80 نقطة وهو أدنى مستوى له منذ منتصف نيسان في أول نزول له منذ كانون الثاني عن متوسط حركته في 200 يوم ما سيفتح الباب أمام المزيد من الخسائر.

 

كما انخفض مؤشر الدولار إلى 653ر80 خلال التعاملات الأخرى بحوالي 3ر0 % عن الجلسة السابقة بعد أن هبط إلى أقل من متوسط حركته في 200 يوم المقدر بحوالي 722ر80 نقطة فيما ارتفع اليورو 3ر0 % ليصل إلى 3220ر1 دولار بينما انخفضت العملة اليابانية 5ر0% إلى 03ر86 ينا.

 

كما جرى تداول الدولار الاسترالي عند 9112ر0 دولار منخفضا 2ر0 % عن الجلسة السابقة.

 

وكان اليورو سجل خلال تعاملات اليوم أعلى مستوى في ستة أشهر عند 3230ر1 دولار بينما تراجع الدولار إلى 86ر85 ينا وهو أدنى مستوى له منذ تشرين الثاني 2009.

 

وتأثر الدولار بعد أن صرح بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الامريكي مس بأن الاقتصاد لم يتعاف بالكامل بعد وأنه يتعين أن تبقى السياسة النقدية ميسرة اضافة إلى تأثر العملة الامريكية بهبوط الفائدة على سندات الخزانة الامريكية لاجل سنتين إلى مستوى قياسي عند 534ر0 % ما يمثل تراجعا سريعا مقارنة بنظيراتها الاوروبية وهو ما أضعف الطلب على السندات الامريكية قصيرة الاجل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.