تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحكومة البحرينية تعتزم خصخصة "طيران الخليج"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

كشف الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة عزم الحكومة البحرينية خصخصة شركة "طيران الخليج" في أقرب وقت ممكن.

 

وتوقع رئيس مجلس التنمية الاقتصادية عودة الناقل الوطني الى الربحية خلال عام.

 

يُشار الى أن شركة "طيران الخليج" قد أعلنت نهاية العام الماضي عن قيامها بعملية إعادة هيكلة تشمل استبدال طائراتها وتعديل وجهات رحلاتها بهدف تحقيق الأرباح.

 

وكانت الشركة أعلنت قبل اشهر قليلة عن خطة للتخلص من العمالة الزائدة التي تحول دون انتقال الشركة الى الربحية بسبب ما تفرضه من اعباء تشغيلية على الشركة.

 

ويقول مختصون إن الحكومة البحرينية تواجه معظلة اساسية في نقل الشركة من الربحية إلى الخسارة، وهي العائلات البحرينية الكثيرة التي تعتمد اعتمادا أساسيا على دخلها من هذه الشركة، وهو ما يقلل من قدرة أي إدارة للشركة على التعاطي معها باعتبارات الربحية.

 

وكان صندوق الصروة السيادي" ممتلكات البحرين" تخلى في فبراير الماضي عن ملكية شركة طيران الخليج لصالح الحكومة، وهو ما يعني عمليا عدم قدرة أقدم شركة طيران في منطقة الخليج العربي على المنافسة التجارية تحت مظلة "ممتلكات"، وبالتالي تحولها لملكية الحكومة.

 

وعانت "طيران الخليج" في السنوات الاخيرة من شبح الانهيار بعد انسحاب قطر وابوظبي وسطلنة عمان وانتقال ملكية الشركة بالكامل الى دولة البحرين .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.