تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مؤسسةأمريكيةتستثمر455مليون دولار بالشرق الأوسط

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

تعتزم مؤسسة أمريكية لدعم التجارة استثمار ما يصل إلى 455 مليون دولار في خمسة صناديق للاستثمار المباشر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إطار توجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما نحو تعزيز الروابط مع العالم الإسلامي.

 

وقالت مؤسسة الاستثمار المباشر عبر البحار الأمريكية "اوبيك" إن هذا التمويل جاء استجابة للخطاب الذي ألقاه أوباما في القاهرة العام الماضي والذي قال فيه إن الولايات المتحدة ستؤسس صندوقا لتطوير التقنية في البلدان التي يشكل المسلمون غالبية سكانها.

 

ووافقت "اوبيك" على استثمار ما يصل إلى 150 مليون دولار في صندوق ستديره شركة مملوكة لشركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو"، وهي أكبر شركة استثمار كويتية، وما يصل إلى 150 مليون دولار لصندوق ستديره شركة أبراج كابيتال التي تتخذ من دبي مقرا، وستستثمر المؤسسة أيضا 100 مليون دولار في صندوق تديره وحدة تابعة لشركة القلعة كابيتال المصرية.

 

وستضخ "اوبيك" 30 مليون دولار في صندوق تديره شركة سراج لادارة الصناديق التي يوجد مقرها في رام الله مقرا وسيجري توجيه أغلبها للشركات الناشئة والصغيرة في الأراضي الفلسطينية.

 

و"اوبيك" مؤسسة تابعة للحكومة الأمريكية تهدف لمساعدة الشركات الأمريكية على الاستثمار في الخارج وتشجيع التنمية الاقتصادية في الأسواق الناشئة ودعم السياسة الخارجية الأمريكية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.