تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

النفط الأمريكي يسجل أدنى مستوى إغلاق في 7 أشهر

 

محطة أخبار سورية

هبطت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي يوم الثلاثاء لتغلق عند أدنى مستوى في سبعة أشهر مع استمرار المستثمرين في الابتعاد عن الأصول المحفوفة بمخاطر وسط مشاكل الديون في اوروبا وهو ما تسبب في تراجع اليورو والنفط عن مكاسبهما الاولية.

 

وأنهى الخام الامريكي للعقود تسليم يونيو حزيران جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) منخفضا 67 سنتا أو 0.96 % الي 69.41 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى للتسوية منذ ان أغلق على 66.71 دولار في التاسع والعشرين من سبتمبر ايلول 2009 .

 

وفي بورصة البترول الدولية بلندن انخفض خام القياس الاوروبي مزيج برنت لعقود يوليو تموز 68 سنتا ليسجل عند التسوية 74.42 دولار للبرميل مغلقا على انخفاض لرابع جلسة على التوالي.

 

وكانت اسعار النفط قفزت في التعاملات الاولية الي 72.52 دولار للبرميل ثم هبطت الى أدنى مستوى لها في الجلسة عند 68.91 دولار وهو ما يمثل انخفاضا قدره 20.9 % عن أعلى مستوى لها في 19 شهرا البالغ 87.15 دولار الذي سجلته في الثالث من مايو ايار.

 

وقال كريس ديلمان المحلل في تراديشن انريجي في ستامفورد في كونتكيت "اليورو عاد للهبوط باتجاه أدنى مستوى له في اربعة اعوام (مقابل الدولار) واسواق الاسهم تضررت ايضا. المخاوف بشان مشكلة الديون في اوروبا ما زالت قائمة."

 

وزاد اليورو خسائره مقابل الدولار الامريكي ليهبط الي مستوى منخفض جديد في اربعة اعوام دون 1.22 دولار. وارتفعت العملة الامريكية ايضا امام سلة من العملات الرئيسية مع سعي المستثمرين الي التماس الامان في الدولار والين الياباني.

 

وتأثر النفط ايضا بارتفاع المخزونات في نقطة التسليم لعقود خام غرب تكساس الوسيط -خام القياس الامريكي- في الاسابيع الثمانية الماضية الى مستوى قياسي يبلغ 37 مليون برميل.

 

وتنتظر الاسواق احدث بيانات اسبوعية للمخزونات البترولية في امريكا والتي ستصدر عن معهد البترول الامريكي في وقت لاحق من يوم الثلاثاء وعن ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء. ومن المتوقع ان تسجل مخزونات النفط الخام زياة قدرها 700 ألف برميل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.