تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فيدرر إلى الدور الرابع في ويمبلدون لمواجهة ميلتسر

 

محطة أخبار سورية

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول وحامل اللقب إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، إثر فوزه على الفرنسي أرنو كليمان 6-2 و6-4 و6-2.

 

وسيكون فيدرر في ثمن النهائي أمام اختبار حقيقي حيث سواجه النمساوي يورغن ميلتسر السادس عشر الذي تغلب على الإسباني فيليسيانو لوبيز الثاني والعشرين 4-6 و6-3 و6-2 و6-4.

 

وكان لقاء اليوم هو الأسهل بالنسبة إلى السويسري حامل اللقب 6 مرات والطامح إلى معادلة رقم الأميركي بيت سامبراس (7 ألقاب)، بعد أن انتشل نفسه من الغرق بعدما كان على شفير الخروج من الدور الأول بتخلفه بمجموعتين أمام الكولومبي أليخاندرو فايا قبل أن يحول تخلفه إلى فوز صعب 5-7 و4-6 و6-4 و7-6 (7-1) و6-صفر.

 

وفي الدور الثاني تحسن أداء فيدرر وخسر مجموعة واحدة في المباراة التي فاز فيها على الصربي إيليا بوزولياتش القليل الخبرة 6-3 و6-7 (4-7) و6-4 و7-6 (7-5).

 

ويعد فيدرر حالياً أقوى لاعب على الملاعب العشبية، وهو خسر مرتين فقط في آخر 78 مباراة خاضها على هذه النوعية، الأولى أمام غريمه الإسباني رافاييل نادال المصنف أول عالميا في نهائي ويمبلدون عام 2008 قبل ان يستعيد اللقب في العام التالي، والثانية أمام الأسترالي لايتون هيويت قبل نحو أسبوعين في نهائي دورة هاله الألمانية التي حمل لقبه 5 مرات.

 

وبدأت اليوم ترتسم صورة المواجهات الحقيقية في هذه البطولة مع بلوغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأسترالي هيويت الدور ثمن النهائي.

 

وتغلب ديوكوفيتش المصنف ثالثاً على الإسباني ألبرت مونتانيس الثامن والعشرين 6-1 و6-4 و6-4، وسيقابل في ثمن النهائي هيويت الخامس عشر الذي هزم الفرنسي غايل مونفيس الحادي والعشرين 6-3 و7-6 (11-9) و6-4.

 

واستهل الصربي المصنف ثالثا عالميا مشواره في البطولة بفوز صعب على البلجيكي أوليفييه روشو 4-6 و6-2 و3-6 و6-4 و6-2، ثم تحسنت أحواله وتغلب في الدور الثاني على الأميركي تايلور دنت بثلاث مجموعات 7-6 (7-5) و6-1 و6-4، كسب مثلها في مباراة اليوم وبلغ ربع النهائي مؤكدا صعوده التدريجي.

 

من جانبه، لم يفوت لايتون هيويت الفرصة وتغلب على مونفيس دون صعوبة تذكر رغم أنه احتاج إلى شوط فاصل طويل في المجموعة الثانية ليضرب موعدا مع ديوكوفيتش في الدور الرابع يشكل المواجهة الخامسة بين اللاعبين.

 

وتميل الكفة لمصلحة الصربي الذي خسر أول لقاء بينهما في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2006 حين كان لا يزال طري العود (3-6 و1-6 و2-6)، ثم فاز باللقاءات الثلاثة الاخرى.

 

واللقاء المقبل هو الأول منذ عامين تماما حين هزم ديوكوفيتش منافسه الأسترالي في دورة كوينز الاستعدادية لويمبلدون 6-2 و6-2، وقد يشكل إعادة للمواجهة التي جمعتهما قبل 3 أعوام في الدور ذاته وانتهت بفوز الصربي بعد اكثر من 4 ساعات و3 اشواط فاصلة في المجموعات التي فاز فيها (7-6 و7-6 و4-6 و7-6)، وقد يكون بالتالي حافزا لهويت للثار من منافسه.

 

وبلغ الأميركي آندي روديك المصنف خامسا ووصيف بطل العام الماضي الدور الرابع إثر فوزه على الألماني فيليب كولشرايبر التاسع والعشرين 7-5 و6-7 (5-7) و6-3، و6-3.

 

ويلعب روديك في ثمن النهائي مع التايواني لو ين هسون الذي دخل التاريخ كونه أول لاعب من بلاده يبلغ هذا الدور في احدى البطولات الكبرى بعد فوزه على الألماني فلوريان ماير 6-4 و6-4 و2-1 ثم بالانسحاب.

 

إيسنر يودع البطولة من الدور الثاني

وتميز اليوم الخامس بخروج الأميركي جون إيسنر التاسع عشر وبطل كل الأرقام القياسية من المنافسة بخسارته أمام الهولندي تيمو دي باكر صفر-6 و3-6 و2-6 في الدور الثاني.

 

ولم يصمد إيسنر أكثر من ساعة و13 دقيقة، وبدا متأثرا بالارهاق الذي أصابه من جراء مباراة الأرقام القياسية التي فاز فيها على الفرنسي نيكولا ماهو 6-4 و3-6 و6-7 (7-9) و70-68 في الدور الأول والتي استمرت 11 ساعة و5 دقائق توزعت على 3 أيام.

 

وخاض إيسنر وماهو أطول مباراة في تاريخ كرة المضرب وحطما جميع الأرقام القياسية السابقة.

 

ولم يستطع الروسي ميخائيل يوجني الثالث عشر اجتياز الدور الثاني وسقط أمام الفرنسي بول هنري ماتيو 4-6 و6-2 و6-2 و3-6 و4-6 في مباراة كانت مقررة الخميس وتأجلت بسبب الظلام.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.