تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إنديان ويلز.. تأهل نادال وموراي وخروج ديوكوفيتش

 

محطة أخبار سورية

تأهل الإسباني رافاييل نادال المصنف الثالث عالمياً والبريطاني أندي موراي الرابع إلى ربع نهائي دورة انديان ويلز الأميركية الدولية لكرة المضرب، أولى بطولات الـ"ماسترز" لهذا الموسم، في حين سقط الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني ولحق بالسويسري روجيه فيدرر الذي ودّع البطولة الثلاثاء أمام القبرصي ماركوس بغداتيس.

 

واحتاج نادال حامل اللقب إلى ثلاث مجموعات لإقصاء الأميركي جون ايسنر 7-5 و3-6 و6-3، في حين فاز موراي بالمجموعة الأولى 6-2 أمام الإسباني نيكولاس ألماغرو وتقدم 1-0 في الثانية قبل انسحاب الأخير لإصابته في كاحله الأيسر. أما ديوكوفيتش فوقع فريسة الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 7-5 و6-3.

 

وفي ربع النهائي، سيتواجه نادال مع التشيكي توماس برديخ الفائز على الصربي فيكتور ترويكي 6-1 و6-3، وموراي مع السويدي روبن سودرلينغ السادس الذي فاز على الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا التاسع 6-3 و6-4.

 

من جهته، سيواجه ليوبيسيتش المصنف ثالثاً على العالم سابقاً، الأرجنتيني خوان موناكو الفائز على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 3-6 و6-2 و6-1.

 

وقال نادال الذي أحسن التعامل مع ارسالات ايسنر (206 سنتم) القوية: "لعبت مباراة جيدة، باستثناء شوط واحد في المجموعة الثانية. صمدت جسدياً والفوز مهم أمام لاعب يملك طاقة هائلة". وبعد ساعات قليلة، تأهل نادال إلى نصف نهائي مسابقة الزوجي مع مواطنه مارك لوبيز، وأضاف: "تساعدني مسابقة الزوجي على التقدم في الفردي، خصوصاً في  الكرات الطائرة".

 

وتغلب ليبويسيتش (31 عاماً) للمرة الأولى على ديوكوفيتش (22 عاماً) منذ العام 2006 وذلك بعد خمس خسارات متتالية أمام الصربي كان اخرها في دبي.

 

وقال ديوكوفيتش: "لم أتمكن من إطالة التبادلات، ولم أترجم  الفرص التي سنحت لي لكسر إرساله. لم أشعر بالارتياح في هذه  الدورة، نظراً للتعب في الأسابيع الماضية خلال كأس ديفيس (أمام الولايات المتحدة في بلغراد على الأرض الصلصالية)، لكنني لست نادماً أبداً على خوض كأس ديفيس".

 

ولم يتمكن القبرصي بغداديس من متابعة مشواره بعد إقصائه فيدرر، فسقط أمام الإسباني طومي روبريدو 5-7 و6-0 و6-4، ليتواجه الأخير مع الأميركي اندري روديك السابع الفائز على النمساوي يورغن ملتسر 7-6 (7-5) و6-4.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.