تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إنديان ويلز..بغداتيس يقصي فيدرر وفوزنياكي تواصل انتصاراتها

 

محطة أخبار سورية

أهدر السويسري روجيه فيدرر المصنف أول 3 كرات حاسمة وسقط بشكل مفاجئ أمام القبرصي ماركوس بغداتيس 7-5 و5-7 و6-7 (4-7) الثلاثاء في الدور الثالث من دورة انديان ويلز الأميركية الدولية لكرة المضرب، أولى بطولات الـ"ماسترز" لهذا الموسم.

 

ويشارك فيدرر للمرة الأولى في الدورات الدولية منذ إحرازه لقبه السادس عشر في البطولات الأربع الكبرى (غران شلام) في بطولة استراليا المفتوحة.

 

وحصل فيدرر على فرصتين لحسم المباراة بعد أن تقدم 5-4 في المجموعة الثانية و15-40 على إرسال خصمه، ثم على فرصة ثالثة وأخيرة في الشوط الثاني عشر من المجموعة الثالثة.

 

وهي المرة الأولى التي يخسر فيها فيدرر بعد حصوله على فرصة على الأقل لحسم المباراة، منذ سقوطه أمام الإسباني رافاييل نادال في نهائي دورة روما في العام 2006.

 

وفي الدور المقبل، يلتقي بغداتيس الذي حقق فوزه الأول على فيدرر في 7 لقاءات جمعت بينهما، مع الإسباني طومي روبريدو الثامن عشر والفائز على الإسرائيلي دودي سيلع 6-3 و6-0.

 

وقال فيدرر "قدمت عرضاً جيداً في هذه المباراة لكنني ارتكبت بعض الأخطاء في الوقت الحاسم وأهدرت الكثير من الفرص التي استفاد منها منافسي، والحدود ضيقة جداً بين الخسارة والفوز".

 

من جهته أعرب بغداتيس الذي بدأ موسماً جيداً هذا العام بفوزه بدورة سيدني ثم بلغ نصف نهائي دورة دبي بعد أن كان قد تراجع إلى المركز 151 في العالم في تموز/يوليو الماضي، عن سعادته بالفوز، قائلاً: "الرقم 7 هو رقم الحظ بالنسبة إلي. انه فوز كبير وأنا سعيد بالعودة إلى الملاعب وتحقيق الانجازات".

 

وتأهل إلى الدور الرابع البريطاني اندي موراي المصنف رابعاً بفوزه على الأميركي مايكل راسل 6-3 و7-5، والسويدي روبن سودرلينغ السادس بفوزه على الإسباني فيليسيانو لوبيز 7-6 (7-3) و6-4، والأميركي اندي روديك السابع بتغلبه على الهولندي تيمو دي باكر 6-3 و6-4.

 

وفاز أيضاً في الدور الثالث الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع على الإسباني البرت مونتانيس 4-6 و6-3 و6-3، والنمساوي يورغن ميلتسر على الألماني سيمون غرول بالانسحاب، والإسباني نيكولاس ألماغرو على الأميركي جايمس بلايك 6-4 و3-6 و6-3.

 

ولدى السيدات، كانت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثانية ابرز المتأهلات إلى الدور ربع النهائي بفوزها على الروسية ناديا بتروفا 6-3 و3-6 و6-0.

 

وخسرت الشابة الدنماركية 3 نقاط فقط على إرسالها في المجموعة الثالثة، وهي ستلتقي في ربع النهائي الصينية زهينغ جي الفائزة على الاسترالية اليسيا موليك 6-3 و4-6 و7-6 (7-1).

 

وسقطت حاملة اللقب الروسية فيرا زفوناريفا 6-2 و7-5، أمام الاسترالية سامانتا ستوسور الثامنة، لتلحق بحاملات اللقب السابقات اللاتي خرجن من البطولة وهن الروسية ماريا شارابوافا والبلجيكيتان جوستين هينان وكيم كليسترز والسلوفاكية دانييلا هانتوشوفا والصربية أنا ايفانوفيتش.

 

وبلغت الدور ذاته الروسية ايلينا ديمنتييفا المصنفة رابعة بفوزها على الفرنسية ارافان رضائي 6-3 و6-3، والبولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي 6-3 و6-2.

 

وتغلبت الصربية يلينا يانكوفيتش السادسة على الإسرائيلية شاهار بير 6-2 و6-2، والإسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز على البلجيكية يانينا فيكماير 6-4 و6-4.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.