تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لقب الشتاء للإنتر وخسارة فالنسيا وأتلتيكو بكأس إسبانيا

حسم إنتر ميلانو لقب بطل الشتاء للمرة السابعة عشرة في تاريخه بعد فوزه على مضيفه كييفو /1ـ صفر/، ضمن الأسبوع الثامن عشر من الدوري الايطالي بكرة القدم الذي شهد تسجيل 33 هدفا.

وحافظ إنتر الذي يبدو في طريقه للظفر باللقب للمرة الخامسة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه، على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن جاره ومطارده ميلان الذي فاز على ضيفه جنوى /4ـ1/، والتسع عن يوفنتوس الذي فاز على مضيفه بارما /2ـ1/.

وحقق يوفنتوس فوزا صعبا على مضيفه بارما /2ـ1/، وأبعده عن المركز الخامس حيث فاجأ يوفنتوس أصحاب الأرض بهدف مبكر حمل توقيع البوسني حسن صالحميديتش بعد ركنية نفذت على رأس المدافع العملاق جورجو كييليني ومنه الى البوسني الذي أكملها برأسه ايضا في قلب المرمى /3/. واستفاق بارما من كبوته وعادل عبر المخضرم نيكولا اموروزو الذي تابع برأسه كرة عرضية من داميانو زينوني في شباك الحارس النمساوي الكسندر مانينغر الذي ناب عن جانلويجي بوفون بين الخشبات /25/.

وضغط يوفنتوس للتعويض فأسفر ضغطه عن الهدف الثاني الذي سجله باولو كاستيليني خطأ في مرمى فريقه /39/. وخسر يوفنتوس جهود مدافعه الاوروغوي مارتن كاسيريس بالبطاقة الصفراء الثانية /73/ دون ان تتبدل النتيجة رغم الضغط الكبير الذي مارسه بارما وهدد من خلاله مرات عدة وبخطورة واضحة مرمى مانينغر.

وفقد فريق العاصمة روما نقطتين في الوقت بدل الضائع والمركز الرابع أيضا بعد أن تقدم على مضيفه كالياري بهدفين نظيفين حتى الدقيقة الأولى بعد الوقت الاصلي ثم اهتزت شباكه مرة ثانية بعد دقيقتين.

وصار نابولي رابعا بفوزه على مضيفه اتلانتا بهدفين نظيفين سجلهما فابيو كالياريللي اثر تمريرة من سلفاتوري ارونيكا /7/، وميكيلي باتسينتسا من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية من السلوفاكي ماريك هامسيك /58/.

في بقية المباريات فاز باري على أودينيزي /2ـ صفر/، وكاتانيا على بولونيا /1ـ صفر/، ولاتسيو على ليفرونو /4ـ1/، وتعادل سمبدوريا مع باليرمو /1ـ1/، وخسر سيينا أمام فيورنتينا /1ـ5/.

ترتيب الصدارة:

1ـ إنتر، 42 نقطة. 2ـ ميلان، 34. 3ـ يوفنتوس، 33. 4ـ نابولي، 30. 5ـ روما، 29.

وفي إسبانيا فاز راسينغ سانتاندر على مضيفه الكوركون من الدرجة الثالثة بصعوبة /3ـ2/، وخسر فالنسيا امام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا /1ـ2/، واتلتيكو مدريد أمام مضيفه ريكرياتيفو هويلفا  /صفر ـ3/، في ذهاب الدور الخامس من كأس ملك إسبانيا.

في المباراة الاولى، سجل لراسينغ سانتاندر كريستيان فرنانديز /31/، والكسندر خيخو /46/، وموراتيون /60/، ولألكوركون مونتانا لوبيز /57/، وبيريز بورخا غوميز /89/، وكان الكوركون بلغ هذا الدور بعد أن اكتسح ريال مدريد العريق /4ـ صفر/.

وفي المباراة الثانية، سقط فالنسيا أمام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف لدافيد سليفا /72/، مقابل هدفين للمكسيكي اندريس غواردادو /46/، وبابلو الفاريز /55/.

وفي الثالثة، تابع اتلتيكو عروضه السيئة ونتائجه المتواضعة فاهتزت شباكه 3 مرات بواسطة الاوروغوي برونو فورنارولي /14/، والارجنتيني خيروتيمو باراليس /24 من ركلة جزاء/، والبرتغالي دانيال كاندياش /88/.

وتعادل سلتا فيغو من الدرجة الثانية مع ضيفه فياريال بهدف لبرنهارت ارثورو /44/، مقابل هدف للايطالي جوسيبي روسي /12/.

وفي ختام الأسبوع الـ16 من الدوري اليوناني، عزز باناثينايكوس صدارته بفارق 5 نقاط بفوزه على ضيفه إرغوتيليس /4ـ1/، وسقوط ملاحقه أولمبياكوس أمام ضيفه غريمه التقليدي أيك اثينا /1ـ2/. في المباراة الأولى سجل لباناثينايكوس الفرنسي جبريل سيسيه /26 و66/، وكاراغونيس /44/، والأرجنتيني ليتو /90/، ولإرغوتيليس فراغولاكيس /9/.

وفي المباراة الثانية، سجل لأولمبياكوس باناغابولس /28/، ولأيك الأرجنتيني سكوكو /33 و41/.

في بقية المباريات فاز باوك على بانيونيوس /1ـ صفر/، وإراكليس على بانتراكيكوس /3ـ1/، وتعادل باس جيانينا مع كزانتي سلبا.

ترتيب الصدارة:

1ـ باناثينايكوس، 41 نقطة. 2ـ أولمبياكوس، 36. 3ـ باوك، 31. 4ـ أريس، 25. 5ـ أيك أثينا، 24.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.