تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيران والغرب: تمديد مهلة العمل برفع العقوبات

 أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أمس، أن المفاوضات هي السبيل الوحيد لحل الخلاف حول البرنامج النووي لبلاده والمستمر منذ عقد. وقال روحاني إن "المفاوضات هي السبيل الوحيد أمامنا ونأمل بتحقيق نجاح فيها".

وفي أول تعليق له منذ الاتفاق مع الدول الغربية في فيينا الأسبوع الماضي على تمديد المحادثات التي بدأت قبل أربعة أشهر، قال روحاني ان "المفاوضات هي السبيل الوحيد أمامنا ونأمل بتحقيق نجاح فيها". وذلك بعد أن أقر الجانبان أن التقدم الذي اُحرز حتى الآن لا يكفي للتوصل الى اتفاق نهائي، طبقاً لصحيفة السفير.

من جانب آخر، ووفقاً لصحيفة الأخبار، صدّق الاتحاد الأوروبي، أمس، على «تمديد مهلة العمل برفع العقوبات المؤقت ضد إيران حتى 24 تشرين الثاني المقبل»، وذلك تنفيذاً لما جاء ضمن خطة العمل المشتركة بين إيران ومجموعة دول (5+1) التي نصت على «تمديد العمل بتخفيف العقوبات على إيران بعد ثبوت التزامها تخليها عن جانب من أنشطتها النووية». وفي أولى مفاعيل الرفع الجزئي للحظر على طهران، رست سفينة تجارية تابعة لخطوط ملاحة التايوانية، أمس، في ميناء شهيد رجائي التجاري جنوب البلاد. السفينة تعد الأولى من نوعها بعد رفع الحظر الغربي على قطاع التأمين البحري.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.