تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقارير إعلامية: داعش ينشئ فرعا في الأردن

أفادت تقارير إعلامية بأن "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) المتشدد انشأ فرعا له في الأردن قوامه 200 عنصر من أجل استعماله للإمداد اللوجستي والعسكري، وذلك في الوقت الذي سيطر فيه على أجزاء هامة من شمال العراق.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن التنظيم المتشدد سيستخدم الأردن، لضمان إمداداته العسكرية دون أن تكون له نيه في شن هجمات على المملكة نفسها في الوقت الراهن.

لكن "داعش" لم يستبعد ضم الأردن في المستقبل ضمن المناطق التي يسيطر عليها وإقامة "الخلافة الإسلامية" وهو النظام المنشود تطبيقه في نظر المتشددين.

وتقول الوكالة الألمانية إن الوحدة تكونت الأسبوع الماضي، بعد أن قامت " الدولة الإسلامية في العراق والشام " بعمليات توغل في جميع أنحاء العراق، هذا في الوقت الذي انهار فيه الجيش العراقي وفشلت الحكومة في وقف الهجوم الخاطف الذي جعل المسلحين على بعد عشرات الكيلومترات من بغداد.

ولم يتسن لـ RT التحقق من دقة هذه المعلومات كما لم تصدر عمان أي تعليق فوري حول هذا الموضوع، غير أن مسؤولين أشاروا إلى جلسة برلمانية انعقدت يوم الاثنين ندد فيها وزير الداخلية حسين المجالي بالـ"بيئة التي تغذي التطرف"، ودعا إلى بذل جهود أكبر لمكافحة الفكر الذي يقوم عليه.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.