تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لافروف: ما يحدث في العراق دليل فشل المغامرة الأمريكية البريطانية

عبّر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن قلقه من التطورات الأخيرة في العراق معتبرا إياها دليلا على الفشل التام للمغامرة التي قامت بها واشنطن ولندن في هذا البلد.

وأضاف أمام الصحفيين يوم الخميس 12 حزيران: "إنه دليل على الفشل التام للمغامرة التي قامت بها الولايات المتحدة وبريطانيا والتي خرجت من تحت سيطرتهما".

وأكد الوزير أن روسيا تتضامن مع حكومة وشعب العراق اللذين عليهما استعادة السلام والأمن في البلاد، لكن أعمال شركائنا تثير كمّا كبيرا من الأسئلة".

وتابع: "أصبحت وحدة العراق على المحك، فقد انتشر فيها الإرهاب لأن قوات الاحتلال لم تعر أي اهتمام للعمليات السياسية الداخلية ولم تساعد الحوار الوطني واهتمت بمصالحها فقط".

وأشار إلى أن انسحاب القوات الأمريكية من العراق جرى لأسباب سياسية في وقت لم تكن فيه قوات الأمن العراقية جاهزة لضمان سيادة القانون والنظام في جميع أراضي البلاد".

ووصف لافروف بالساخرة تصريحات نظيره البريطاني ويليام هيغ التي ربط فيها الوضع في العراق بعدم تسوية الأوضاع في سورية.

وأضاف: "وزير الخارجية البريطاني أعلن أن ما يحدث في العراق دليل على انتشار الإرهاب في المنطقة بسبب عدم تسوية الأزمة السورية.. كنا نعرف أن لدى زملائنا البريطانيين قدرة نادرة على تحوير كل شيء، لكنني لم أنتظر منهم مثل هذه التصريحات الساخرة ".


إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.