تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الخارجية الروسية: دمشق تؤكد لنا استعدادها لاتخاذ اجراءات اضافية لتسهيل نقل المساعدات الانسانية

أعربت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها  الخميس 21 تشرين الثاني عن قلقها إزاء الأوضاع الانسانية في سورية، مشيرة الى أن السلطات السورية تؤكد لموسكو استعدادها لاتخاذ اجراءات اضافية لتسهيل نقل المساعدات الانسانية الى المحتاجين.

وجاء في بيان الخارجية: "كما تؤكد لنا السلطات السورية، فإن حكومة الجمهورية(سورية) على استعداد لاتخاذ اجراءات اضافية لتسهيل نقل المساعدات الانسانية الى كافة المحتاجين والتطوير اللاحق لتعاونها مع الوكالات الانسانية الدولية والمنظمات غير الحكومية، وذلك من أجل التخفيف من مصائب ومعاناة المدنيين".

واشارت الخارجية الروسية الى أنه "من المهم أن يعمل كافة المشاركين في عملية تقديم المساعدات الانسانية لسكان سورية، وفقا لبيان رئيس مجلس الأمن الدولي الصادر في 2 تشرين الأول الماضي، وأن يتمسكوا بالتزاماتهم النابعة من القانون الانساني الدولي". ولفتت الى أن "ذلك يستبعد المحاولات لتسييس المسائل الانسانية وتحويل المأساة الانسانية الى آلية للضغط السياسي على الحكومة السورية. وهذه هي بالذات المواقف التي ننطلق منها، وننوي مواصلة العمل انطلاقا منها أثناء مناقشة القضايا الانسانية".

وجاء في البيان كذلك أنه حسب معطيات الأمم المتحدة هناك أكثر من 6 ملايين من النازحين في سورية و2.5 مليون من اللاجئين السوريين في الدول المجاورة. وأضافت الخارجية الروسية أن "آلاف الأشخاص حرموا من الاغذية والوقود والكهرباء والأدوية بنتيجة العمليات القتالية المستمرة وقطع المسلحين للطرق". وأشارت الى وجود مناطق يحاصرها المقاتلون، وخاصة المناطق الكردية بشمال شرق البلاد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.