تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوغدانوف: موسكو مستعدة لاحتضان لقاءات غير رسمية بين النظام السوري والمعارضة

أكد نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف لـ"RT" أن موسكو مستعدة لاحتضان لقاءات غير رسمية بين النظام السوري والمعارضة بمشاركة دولية.

وقال بوغدانوف في لقاء خاص من جنيف مع "قناة روسيا اليوم"  الاربعاء 6 /تشرين الثاني: "التقينا اليوم مع ممثلي اطياف مختلفة من المعارضة السورية الخارجية، من بينهم رئيس جناح لجنة التنسيق الوطنية في الخارج هيثم مناع، ورندة قسيس التي تترأس الائتلاف العلماني الديمقراطي السوري، ووفد كردي برئاسة رئيس حزب الوحدة الديمقراطي لكردستان صالح مسلم، ومع رفعت الاسد نائب وشقيق الرئيس السوري السابق حافظ الاسد".

ووصف اللقاءات بأنها كانت مفيدة قائلا: "اجرينا اليوم اربع لقاءات كانت مثيرة لاهتمامنا ومفيدة للمحاورين السوريين من حيث تبادل المعلومات ووجهات النظر ازاء ما يجري في سورية وحولها".

واعتبر المسؤول الروسي ان السبب الاساسي لتأجيل مؤتمر "جنيف 2" هو "عدم وجود موقف واضح لدى الائتلاف من المشاركة فيه".

واضاف ان "شركاءنا الامريكيين، الذين يحاولون التأثير على الائتلاف الوطني بصفته الممثل الاساسي للمعارضة، قالوا لنا ان الائتلاف سيتخذ قراره في 9 نوفمبر ".وأكد بوغدانوف "بذل كل الجهود لعقد المؤتمر"، مشيرا الى انه طرح على المعارضة "تنظيم محادثات سورية سورية غير رسمية في موسكو ليتسنى لقوى المعارضة المختلفة بحث القضايا الملحة والاتفاق حول حل المشاكل التي تواجه الشعب السوري بأكمله".

وشدد انه "اذا كانوا فعلا يمثلون الشعب السوري فيجب عليهم التحدث بشكل عملي بين بعضهم البعض ويتبادلون وجهات النظر للوصول الى حلول للمشاكل الانسانية والعسكرية في سورية".

كما أكد استعداد روسيا لجمع الحكومة والمعارضة في موسكو تحت اشراف دولي.


إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.