تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المطران حنا: أي تدخل عسكري في سورية مرفوض وتداعياته ستكون كارثية على المنطقة بأسرها

 

 

 

 

 

أكد المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ضرورة العمل على منع أي عمل عسكري ضد سورية لأن هذا سيؤدي إلى مزيد من الدمار والخراب والقتل وسقوط الأبرياء .

وقال حنا لدى استقباله وفداً من نشطاء السلام الامريكيين مساء أمس : "إننا نناشد كافة أصحاب الإرادات والنوايا الحسنة في هذا العالم بضرورة العمل على منع اي عمل عسكري ضد سورية" مشيراً إلى أن تهديد الإدارة الأمريكية ومن معها من الدول الغربية بعمل عسكري ضد سورية غير مقبول وتداعياته ستكون كارثية ليس على سورية وحدها وإنما على المنطقة بأسرها.

وأضاف المطران حنا.. أن هذه الدول التي تدعي الحرص على الشعب السوري بدلا من ان تقوم بتأجيج الصراع وصب الزيت على النار كان من المفترض ان تساهم بالفعل في حل الأزمة حلاً سلمياً من خلال تشجيع كافة الأطراف السورية على الحوار والتفاهم والوصول إلى حل يضمن وحدة سورية ويجنبها الكوارث .

وأوضح المطران حنا أن حل الأزمة في سورية يجب ان يكون من خلال تفاهم السوريين وتعاونهم وحوارهم وليس من خلال تدخل عسكري ستكون تداعياته كارثية على الجميع .

كما أشار إلى أن هؤلاء الذين يهددون ويفكرون بتدخل عسكري في سورية آخر ما يفكرون به هو مصلحة الشعب السوري وهمهم وهدفهم الأساس هو تدمير واستنزاف وإضعاف هذا البلد خدمة لمشاريعهم المعروفة في منطقتنا العربية .

ودعا المطران حنا الوفد الى الضغط على الادارة الامريكية وحلفائها للتفكير مليا قبل اتخاذ أي قرار بعمل عسكري ومن اجل ان يكون الحل سياسيا سلميا لان السوريين هم الذين يقررون مصير بلدهم دون اي تدخلات خارجية .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.