تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مقتل العديد من المسلحين المغاربة في اشتباكات اللاذقية

 

تحت عنوان "عائلات مغربية تتلقى اتصالات هاتفية تؤكد مقتل أبنائها في سوريا"، أوردت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن "أسر مغربية في مدن مختلفة تلقت اتصالات هاتفية تؤكد مقتل أبنائهم في سوريا.


وتحدثت تقارير إعلامية أخيرا عن مقتل ما يزيد عن عشرة مغاربة خلال معارك اللاذقية التي جرت قبل أيام، بينهم بعض رموز السلفية المتشددة في المغرب، ونشرت صور بعضهم على صفحات "فيس بوك" والمواقع المتطرّفة.

وتابعت الصحيفة أنه من بين قتلى اللاذقية، أبو آدم التازي المكنّى باسم "الصديق السبع"، وهو مغربي يحمل الجنسية الهولندية، وناشر صفحة "الأحرار في المعتقلات المغربية" على "فيس بوك". كما قتل في هذه المعارك محمد العلمي السليماني، السجين السابق في "غوانتانامو" الذي سلّم للمغرب في سنة 2006، وخرج من السجن في 2011 في إطار عفو ملكي على بعض شيوخ السلفية، وهو من أبرز نشطاء "اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين" في مدينة فاس".

وأكد مصدر حقوقي لـ"الشرق الأوسط" أن جرحى مغاربة اتصلوا من سوريا بعائلاتهم لبحث إمكانية عودتهم إلى المغرب. وقال المصدر ذاته إنهم "يتخوفون من اعتقالهم من طرف السلطات المغربية". وأضاف أن هذه الاتصالات كشفت أن ظروف الجرحى في الساحل السوري سيئة.

غير أن المصدر أشار إلى أن استعادة هؤلاء المقاتلين سيطرح على الحكومة المغربية وضع برنامج لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع بعد مشاركتهم في أعمال القتال الدائرة في سوريا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.