تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اشتباكات مسلّحة داخل أحد القصور في الدوحة

محطة أخبار سورية

 

كشفت مصادر اعلامية قطرية خاصة عن حدوث انقلاب عسكري ضد أمير قطر حمد بن خليفة آل ثانٍ وأن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت داخل أحد القصور في العاصمة القطرية الدوحة فى منتصف ليل الأربعاء بتوقيت الدوحة إضافة إلى انشقاق عدد من ضباط الجيش القطري.

وأكدت المصادر نفسها أن الانقلاب العسكري من المرجح ان يكون بتعليمات من الشيخ تميم بن حمد. ودفعت قوات الأمن القطرية بتعزيزات أمنية مكثفة امام كل القصور في العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت صحيفة «ديلي تليغراف» البريطانية ومجلة «لوبوان» الفرنسية كشفت عن أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر قرر التنحي عن السلطة وتسليمها طوعا لولي عهده الأمير تميم مؤكدة كذلك أن رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري حمد بن جاسم سوف يتم ابعاده عن الصورة لاتاحة الفرصة للأمير الجديد القريب من التيارات الاسلامية بالعمل وفقا لما يراه . ولهذا عبّر خبراء عن اندهاشهم من أنباء الانقلاب العسكري «غير الضروري» الا اذا كانت هناك أطراف أخرى تحاول الافلات من مصيرها المحتوم .

وفي السياق التزمت السلطات القطرية الصمت إزاء تقارير صحافية غربية تحدثت عن عزم أمير البلاد حمد بن خليفة آل ثانٍ 63 عاما نقل السلطة لنجله الأكبر تميم بن حمد 33 عاما قريبا. ولم يعلق التلفزيون الحكومي أو وكالة الأنباء الرسمية أو الصحف الرسمية حتى صباح أمس على تلك التقارير الصحافية التي تواترت أخيراً. وقالت صحيفة «ديلي تلغراف» «إن شخصيات ذات شأن في قطر رأت أن الوقت حان ليتسلم الأمير الشاب الشيخ تميم بن حمد السلطة في الإمارة الخليجية الغنية بالغاز» دون أن تحدد موعدا لتلك الخطوة التي تحدثت عنها.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.