تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

منظمة حقوق الانسان العربية: المطالبة باعدام النمر سابقة خطيرة بالسعودية

شدد رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان امجد سلفيتي على ان "مطالبة الادعاء العام باعدام الشيخ النمر في السعودية تسجل سابقة خطيرة"، معتبرا ان "الاعدامات في السعودية مخالفة للقيم والقوانين الدولية".

اضاف سلفيتي في حديث لقناة "العالم" الاخبارية ان "المطالبة باعدام الشيخ النمر في السعودية تسجل اسبقية خطيرة في السعودية الى حد كبير، كذلك وفي 13 من الشهر الجاري تمت اعدامات من قبل النظام السعودي وتم انتقادها على مستوى دولي ومن مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة تحديدا".

واعتبر: ان "الاعدامات في السعودية مخالفة للقيم والقوانين الدولية ومن واجبات الدولة ان لا تدعم اللجوء الى هكذا عقاب ويأتي هذا الامر بغياب لدور القضاء وهو ما يلفت النظر في هذا البلد، لان النظام السعودي يتحدى القوانين الدولية بممارسات الخلاف مع هذه القوانين وانتهاك حقوق الانسان بشكل فاضح بدون اي تردد". ولفت الى ان "المؤشرات حول النظام السعودي تؤكد ان هذا النظام عاجز عن التعامل مع ملف حقوق الانسان، خاصة وان المقرر الدولي الخاص بالسعودية من قبل هيئة الامم المتحدة قال بصريح العبارة وبقلق شديد ان الانتهاكات في السعودية مسألة بغاية الخطورة".

ونوه الى ان المقرر الدولي حول السعودية لمح ايضا الى ان الاعترافات التي تستند اليها المحاكم في السعودية اعترافات اخذت تحت التعذيب، معتبرا هذا اختراقا وانتهاكا اخر لحقوق الانسان من قبل النظام السعودي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.