تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تظاهرة في القصيم السعودية واعتقال العشرات بينهم نساء

اعتقلت قوات الشرطة السعودية عشرات الاشخاص بينهم نساء كانوا يعتصمون أمام مقر هيئة التحقيق والادعاء في مدينة بريدة بالقصيم وسط المملكة العربية السعودية للمطالبة بالإفراج عن ذويهم الموجودين رهن الاعتقال منذ سنوات من دون محاكمة.

واعلن المتحدث باسم شرطة منطقة القصيم في بيان له أنه "تم عند الساعة الثالثة من فجر الجمعة القبض على 161 شخصاً يرافقهم 15 امرأة وذلك بعد رفضهم الاستجابة لتعليمات ومحاولات رجال الأمن التي امتدت لأكثر من اثنتي عشرة ساعة لإنهاء تجمعهم غير النظامي أمام مقر هيئة التحقيق والادعاء بمدينة بريدة".

واعتبر المسؤول الامني السعودي ان "التجمع تم لمحاولة تأليب الرأي العام باستغلال قضايا عدد من المدانين والمتهمين بجرائم ونشاطات الفئة الضالة".

وسيحال الموقوفون الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات النظامية بشأنهم، لافتاً الى أنه تجري محاولات لتسليم 6 أطفال كانوا برفقة الذين قبض عليهم لمن يتولى أمرهم من ذويهم.

واكد المتحدث ان رجال الأمن لن يتهاونوا في تنفيذ الأنظمة والتعليمات التي تقضي بمنع التجمعات والمسيرات والاعتصامات بكافة أنواعها وسيتعاملون بحزم مع كل من يخالفها.

وكانت قوات الشرطة استخدمت القوة والعنف مع المعتصمين وأجبرتهم على ركوب حافلات قوات الطوارئ، بحسب ما تردد من انباء.

وقال مصدر مطلع ان "النساء انزلن بسجن الصفراء، أما الرجال فلم يتبين بعد أين تم التحفظ عليهم. وكان المعتصمون قد رفضوا إنابة وفد منهم للحديث مع أمير القصيم، وأصروا على إطلاق سراح النساء أولاً".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.