تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المجلس الانتقالي: سيف الإسلام يعد للهرب من ليبيا

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قال مسؤول في المجلس الوطني الانتقالي الاثنين أن سيف الإسلام القذافي موجود في الصحراء قرب الحدود مع النيجر والجزائر ويخطط للهرب من البلاد باستخدام جواز سفر مزور.

 

وقال المسؤول لرويترز هاتفيا "هو في مثلث النيجر والجزائر، هو جنوبي جات، منطقة غات، وقد زود بجواز سفر ليبي مزور من منطقة مرزوق"، مؤكدا أن رئيس جهاز المخابرات السابق عبد الله السنوسي ضالع في مؤامرة الهرب.

 

وأضاف المسؤول، "في الجنوب تنصتوا علي اتصالات عن طريق الثريا (اتصالات عن طريق الأقمار الصناعية)، عبد الله السنوسي علي الحدود في تلك المنطقة لتنظيم خروجه وأبلغنا بذلك أيضاً مصدر في جهاز مخابرات دولة مجاورة".

 

وقال المسؤول، إنه سيكون من الصعب تعقب تحركات سيف الإسلام ومنعه من عبور حدود ليبيا.. وأضاف "المنطقة يصعب مراقبتها وتطويقها إلي أقصي حد، أنها تحتاج إلي طائرات حربية، حتي حلف شمال الأطلسي لا يمكنه مراقبة هذه المنطقة.. "يحتاج اعتراضه ومراقبته وتعقبه إلي قوة كبيرة من كتائبنا، وهو أمر بالغ الصعوبة، كل ما لدينا هناك هو بعض الدوريات الصغيرة من مقاتلينا".. "المنطقة صحراوية ولها مخارج كثيرة، وهي أيضاً طريق للتهريب، ولها طرق كثيرة جداً للخروج".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.