تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المالكي يرفض ترشيح "نائبة" لمنصب وزير الدفاع

مصدر الصورة
الرشيد

محطة أخبار سورية

ابلغ رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي القائمة العراقية رفضه إسناد وزارة الدفاع الى النائبه عتاب الدوري، مؤكدا على ضرورة ترشيح شخصية عسكرية مستقلة.

 

وأعلن مستشار في الحكومة العراقية،  ان المالكي، ابلغ القائمة العراقية، عن رفضه إسناد وزارة الدفاع للدوري، مؤكدا على ضرورة ترشيح شخصية عسكرية مستقلة تمتلك الكفاءة والقدرة على إدارة وزارة الدفاع بعد الانسحاب الأمريكي من العراق في نهاية العام الحالي.

 

وقالت الدوري في تصريح صحافي أمس إن الوزارات الأمنية "أصبحت ملفا شائكا، وعلى جميع السياسيين التكاتف لغرض ملئ هذه الحقائب بأسرع وقت ممكن". وأضافت إن "تردي الوضع الأمني، وخاصة في الفترة الأخيرة، سببه بقاء الوزارات الأمنية شاغرة وتدار بالوكالة"، داعية قادة الكتل السياسية إلى التخلي عن خلافاتهم والعمل على إيجاد الأشخاص الأكفاء لشغل هذه المناصب، والنهوض بالوضع الأمني خاصة، والبلاد عامة. وجددت الدوري مطالبتها قادة القائمة العراقية بترشيحها لتولي حقيبة الدفاع، كونها تتمتع بالمهنية والكفاءة والقدرة على إدارة وزارة الدفاع على أكمل وجه، بحسب قولها.

 

وكان عدد من النساء بمجلس النواب العراقي قد طالبن في وقت سابق من الشهر الجاري رئيس الوزراء نوري المالكي بإسناد وزارة الدفاع للنائبة عن القائمة العراقية عتاب الدوري.

 

وشددت صفية السهيل النائب المستقل في التحالف الوطني على ان ذلك سيحقق توجها ديمقراطيا نحو شراكة حقيقة للمرأة في صنع القرار في العراق ويحسن صورته داخليا وخارجيا بعد أن فشل بإثبات نظامه الديمقراطي باقصاء النساء عن تشكيلة الحكومة والرئاسات الثلاث ونوابهم التي هي مناصب ذكورية بامتياز منذ التغيير في العراق اضافة لتهميشهن في عدم مشاركتهن بالاجتماعات السياسية قبل اجتماعات أربيل وبعدها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.