تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اليمن: تحذير للمعارضة من الزحف نحو القصرالرئاسي

 

محطة أخبار سورية

حذَّر حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن المعارضة الخميس من خطورة تحريض المعتصمين الزحف إلى القصر الرئاسي المقرر ان يتم الجمعة .

 

وقال رئيس الدائرة الإعلامية للحزب طارق الشامي في تصريح اليوم "نعبر عن أسفنا للدعوة التي أطلقها الناطق الرسمي باسم أحزاب 'اللقاء المشترك' محمد قحطان حول ما أسماه 'جمعة الزحف'".

 

ووصف الشامي "إن مثل هذه الدعوة تعد مغامرة حمقى تعكس عدم الشعور بالمسؤولية لدى 'الإخوان المسلمين' وقيادة المشترك، ومدى تعطشهم للدماء والفوضى".

 

وعرض الرئيس اليمني علي عبد الله صالح مساء الأربعاء إجراء انتخابات رئاسية قبل نهاية العام الجاري، في محاولة من جانبه لإرضاء المحتجين المطالبين بالديمقراطية وتنحيه عن السلطة.

 

واتهم المسؤول الإعلامي للحزب الحاكم فريقا من "الإخوان" بأنهم يعدون لانقلاب مكشوف يقدمون من خلاله المواطنون، والشباب الأبرياء كباش فداء في سبيل الوصول إلى السلطة".

 

وقال الشامي "إن هذه الدعوة أسقطت بكل وضوح مزاعم النضال السلمي التي يرددها أحزاب "اللقاء المشترك" وتفضح النوايا والأهداف الخفية التي استفزت جميع أبناء الشعب اليمني.

 

واعتبر ان "جمعة الزحف" التي أعلن عنها "المشترك" هدفها إثارة الفوضى والمزيد من الدماء، والإخلال بالأمن وسكينة المجتمع وإثارة حالة من الذعر في المجتمع".

 

وكان الناطق الرسمي للمشترك قال محمد قحطان المتحدث باسم قال في تصريح الثلاثاء، موجها حديثه إلى رئيس اليمن، "الجمعة القادمة ستكون جمعة الزحف ستزحف مئات الآلاف بصدورها العارية إلى قصرك الرئاسي اقتل من شئت، اسفك دم من شئت، سيصلون إلى غرفتك، سيصلون إلى مكانك وسيخرجونك من مخبئك."

 

ودعا المشترك مناصريه ومؤيديه والمناهضين للنظام الحاكم باليمن إلي تنظيم مسيرة عقب صلاة الجمعة يوم غد تحت اسم "جمعة الزحف"، تتجه من كل مناطق اليمن إلي القصر الجمهوري في العاصمة صنعاء للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل صالح.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.