تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

العراق: المظاهرات تتحدى حظر التجول وتطالب بالتغيير

 

محطة أخبار سورية

تحدى آلاف العراقيين حظر التجوال في العاصمة العراقية بغداد ومدن أخرى وخرجوا في تظاهرات (جمعة الكرامة) تكريما لضحايا تظاهرات الجمعة الماضي ومواصلة التعبير عن مطالبهم بالإصلاح والتغيير ومحاربة الفساد والمفسدين وإيجاد حلول جذرية لتردي الخدمات وفرص عمل للعاطلين .

 

وزحف المتظاهرون في بغداد منذ صباح اليوم باتجاه ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية وهم يحملون أعلام العراق ولافتات وشعارات تعبر عن مطالبهم ،ورددوا بعد تجمعهم بالساحة شعارات مناهضة للحكومة من بينها( يامالكي شيل إيدك هذا الشعب ما يريدك) في إشارة إلى رئيس الوزراء نوري المالكي.

 

ورددوا أيضا شعارات تعبر عن وحدة الشعب العراقي من بينها ( أخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعه) و(بالروح بالدم نفديك يا عراق) و(واحد اثنين نفط العراق أين).

 

ولوحظ السماح للقنوات الفضائية بنقل وقائع تظاهرة بغداد مباشرة عبر الأقمار الصناعية على خلاف تظاهرات الجمعة الماضي، كما لوحظ غياب شبه تام لرجال الأمن الحكوميين .

 

وتطورت مطالب المتظاهرين بسقف زمني محدد من دون مماطلة أو تسويف.

وقال متظاهرون إن القوات الأمنية تطوق ساحة التحرير لكنها لم تقترب من الحشود بينما وضعت حواجز أمنية على الطرق المؤدية إلى الساحة للحيلولة دون توجه المتظاهرين من مختلف أنحاء بغداد إلى ساحة التحرير وأغلق جسرا السنك والجمهورية بالكتل الإسمنتية لمنع المتظاهرين من العبور إلى المنطقة الخضراء التي تقع على الجانب الثاني من نهر دجلة .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.