تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القذافي: ندعم ثورة تونس ولن ندعو "بن علي"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قال العقيد معمر القذافي قائد الثورة، ورئيس مجلس رئاسة اتحاد المغرب العربي، إنه سيظل دائما إلى جانب الشعب التونسي، وإن الاستثمارات الليبية ستتواصل في تونس، وعلي التونسيين أن يحققوا السلام والاستقرار.

 

نفي القذافي في حديث لقناة "نسمة" المغاربية، أن يكون قد دعا الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي للمجيء إلي ليبيا، وشدد على أنه لا يدافع ولن يدافع عمن نهب خيرات الشعب التونسي مهما كان اسمه.

 

وأكد علي أن تونس أولي بالاستثمار الليبي من أي بلد آخر بشرط توفر عامل الاستقرار، وقدم أرقاما عن حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلي أنها بلغت في حدود السنوات الثلاث الماضية 2.5 مليار دينار ليبي بينما شهدت نفس الفترة دخول ما لا يقل عن حوالي 5 ملايين ليبي إلي تونس أنفقوا خلالها حوالي 5 مليارات دينار إلا ربع.

 

وقال القذافي إنه يخشى علي الشعب التونسي من أن تسرق ثورته من قبل من وصفهم بالمتربصين بها في الداخل والخارج، منوها إلي أنه لا مشكلة لديه مع أي جهة أو حزب في تونس، وأضاف أن ما يحدث في تونس يهم ليبيا، وأنه ينظر نظرة عاقلة وتاريخية لتونس وأنه مسئول عن دعم الشعب التونسي في السراء والضراء.

 

وندد الزعيم الليبي في الحديث التلفزيوني بما سماها سخافة الذين يقولون إن ليبيا ستتدخل في تونس، مؤكدا أنه سيقاتل مع الشعب التونسي ضد أي قوة أجنبية تتدخل في بلاده، واعتبر أن من المهم ألا تسرق ثورة الشعب التونسي، مشيرا إلي أن هناك أطرافا لم يسمها داخلية وخارجية تريد استغلال ثورة التونسيين وسرقتها لفائدتها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.