تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تراشق بالحجارة وغاز مسيل للدموع خلال تظاهرة امام مقر الحكومة التونسية

مصدر الصورة
sns

تونس/ محطة أخبار سورية

رمى متظاهرو "قافلة التحرير" القادمون من الجنوب التونسي والرابضون أمام مقر الحكومة التونسية منذ صباح أمس الى اليوم حجارة وقوارير بلاستيكية على عناصر شرطة مكافحة الشغب الذين ردوا بقنابل الغاز.

على صعيد آخر أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون استمرار الولايات المتحدة في دعم مسعى الشعب التونسي لقيام مجتمع أكثر ديمقراطية، مطمئنة رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي بأن واشنطن ستقف إلى جانبهم.

ونشرت وزارة الخارجية الأميركية بياناً على موقعها على الإنترنت أشارت فيه إلى ان كلينتون اتصلت بالغنوشي وعبرت عن استمرار دعم واشنطن للشعب التونسي في مسعاه لقيام مجتمع أكثر ديمقراطية.

وأشارت كلينتون إلى ان الولايات المتحدة تشجعت بالمؤشرات التي لمستها من ان الحكومة الموقتة تحاول أن تكون شاملة وتضمن أن يكون لكل فئات المجتمع التونسي صوت.

وأكدت وزيرة الخارجية الأميركية دعم أميركا لهذه الجهود، مشيرة إلى دعوة الغنوشي لإجراء انتخابات منفتحة وحرة وذات مصداقية خلال 6 أشهر.وإذ أشادت بقيام حكومة انتقالية، رأت ان الخطوات المهمة هي بدء التحقيق بالفساد والانتهاكات التي حصلت في الماضي والعمل من أجل إجراء إصلاح سياسي.وشددت كلينتون على أهمية تعامل لجان التحقيق الثلاث التي أسستها الحكومة مع هذه المسائل.

وختمت بتكرار وقوف الولايات المتحدة لمساعدة الشعب التونسي لمواجهة التحديات المقبلة، وطمأنت الغنوشي بأن الولايات المتحدة ستقف مع التونسيين فيما يرسمون مساراً جديداً لبلادهم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.