تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الخارجية اللبناني يتهم السفيرة الأمريكية بالتدخل في الشؤون الداخلية

مصدر الصورة
SNS- وكالات

 

محطة أخبار سورية

اتهم وزير الخارجية في الحكومة اللبنانية المستقيلة علي الشامي سفيرة الولايات المتحدة الامريكية في لبنان مورا كونيللي بالتدخل بالشؤون الداخلية .

 

 

وقال مصدر في الخارجية ان الشامي استدعى اليوم الاثنين السفيرة كونيللي لاستيضاحها حول الزيارة التي قامت بها إلى زحلة في وادي البقاع شرق لبنان أمس الاحد حيث التقت النائب في البرلمان اللبناني نقولا فتوش.

 

 

واشار المصدر الى ان الشامي اعتبر أن "هذا النوع من الاتصالات يعد تدخلا بالشؤون الداخلية للبنان، وهو بذلك مخالف للواجبات الدبلوماسية التي تنص عليها الأعراف والقوانين الوطنية والدولية، ولا سيما اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961".

 

 

واضاف المصدران الشامي اعاد تذكير كونيللي ب"مضمون التعاميم ذات الصلة التي سبق أن أرسلتها وزارة الخارجية إلى جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية العاملة في لبنان".

 

 

ولم تدل كونيللي بأي تصريح لدى مغادرتها مقر وزارة الخارجية .

 

 

وجاءت زيارة السفيرة الامريكية الى النائب فتوش في وقت تدور معركة سياسية بين الاطراف النيابية المتنازعة حول اسم رئيس حكومة لبنان المقبل الذي سيتضح بعد استشارات نيابية يجريها الاثنين المقبل رئيس الجمهورية ميشال سليمان حيث سيكون رئيس الحكومة المقبل من يحوز على عدد اكبر من النواب البالغ عددهم 128 نائبا .

 

 

ورشحت كتلة المستقبل ومؤيدوها رئيس الكحومة المستقيلة سعد الحريري للعودة الى الرئاسة الثالثة في لبنان بينما قررت المعارضة عدم تسميته لهذا المنصب

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.