تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

60عالماً يصدرون بياناً يحرِّم انفصال جنوب السودان

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أصدر 60 عالما وداعية إسلاميا، بيانا اليوم، الأربعاء، يحرمون فيه تقسيم السودان ويؤكدون أن التصويت لصالح انفصال جنوب السودان عن شماله، يُحرّمه الشرع الإسلامي مشددين على ضرورة إفشال ما وصفوه بالمخطط المعد من قبل الاستعمار لفصل جنوب السودان عن شماله، الذي تروِّج له جهات وشخصيات تقدم تطلعاتها الشخصية على مصالح الأمة.

 

وجاء على رأس الموقعين على البيان الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والدكتور نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية الأسبق، والبروفيسور الحبر يوسف نور الدايم المراقب العام للجماعة الإخوان المسلمين بالسودان.

 

وقال الداعية الإسلامي الدكتور صفوت حجازي، إن الموقف المصري تجاه قضية تقسيم السودان يثير "الغرابة" متسائلا كيف ترضي مصر بدعم انفصال الدولة هذا البلد الشقيق وطول عمر السودان ومصر دولة واحدة ومعروف أن هناك تدخل إسرائيلي في جنوب السودان فكيف تسمح بمصر بهذا الأمر.

 

وأضاف حجازي، أنه كانت هناك محاولات للذهاب للسودان للتباحث في الأمر مؤكدا أن علماء المسلمين لن يقبلوا انفصال جنوب السودان لافتا إلي أن هناك فرق بين القبول وبين الأمر الواقع المفروض علينا وكل المحيطين بالأمر يعلمون جيدا تدخل أمريكا ومحاصرة السودان ومخطط تقسيم السودان كما هو مخطط لتقسيم الأردن والعراق ومصر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.