تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"روسيف" أول رئيسةللبرازيل تتعهدبـ"اجتثاث البؤس"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

تعهدت الرئيسة البرازيلية المنتخبة ديلما روسيف أمس الاحد 30-10-2010 بأن يكون "اجتثاث البؤس" اولويتها الرئيسية، وذلك في الخطاب الاول لها بعد اعلان فوزها.

 

وقالت روسيف في برازيليا امام حشد من مستشاريها وانصارها "اجدد التزامي العميق: اجتثاث البؤس لدى جميع البرازيليين والبرازيليات".. واضافت "لن نستكين طالما ان برازيليين يعانون الجوع".

 

وقامت الرئيسة البرازيلية المنتخبة بتحوير الشعار الانتخابي للرئيس الاميركي باراك اوباما "نعم نستطيع" قائلة "نعم المرأة تستطيع".. وتابعت "للمرة الاولى ستحكم امراة البرازيل"، واعدة بان نساء اخريات سيخلفنها على هذا المنصب.. واكدت ان "المساواة في الفرص تشكل مبدأ اساسيا للديموقراطية".

 

كما قالت روسيف في تصريح مقتضب للصحافيين في برازيليا عقب اعلان انتخابها رئيسة للبرازيل "انني سعيدة جدا. اشكر البرازيليات والبرازيليين واعد بان اكرم الثقة التي منحوني اياها".

 

وحققت روسيف التي شغلت منصبا رئيسيا في حكومة الرئيس لويس اينياسيو لولا دا سيلفا فوزا في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الاحد متخطية منافسها الاشتراكي الديموقراطي جوزيه سيرا. واصبحت بذلك اول امراة تقود البرازيل.

 

وقالت روسيف "بتاثر شديد، اشكر بشكل خاص الرئيس لولا"، واضافت "ساقرع مرارا بابه واعلم انها ستبقى دوما مفتوحة"، واعتبرت ان "مهمة خلافته صعبة وتمثل تحديا، لكنني ساعرف كيف اكرم هذا الارث واوسع مداه".

 

واعلنت روسيف انها "تمد يدها" الى المعارضة معتبرة ان "الوقت الان للوحدة"، وتعهدت بالاهتمام بجميع البرازيليين حتى الذين لم يمنحوها ثقتهم.. كما انتقدت روسيف السياسة الحمائية التي تعتمدها الاقتصادات الاساسية في العالم وحرب العملات الدائرة حاليا بحسب رايها.. ورات ان هذه الحمائية "تمنع الدول الفقيرة من تحقيق كامل امكاناتها".

 

وقالت "اننا نعارض كذلك حرب العملات الدائرة حاليا في العالم"، في حين تعاني البرازيل تراجعا قويا في قيمة عملتها الريال ما ادى الى تخفيض الفائض في الميزان التجاري.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.