تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صحيفة إسبانية تتحدث عن عقد تسلح كبير مع السعودية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة البايس الاسبانية أن نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان سيصل مطلع الأسبوع المقبل إلى اسبانيا في زيارة قد تشهد توقيع عقد تسلح كبير، وسيلتقي الأمير خالد الاثنين العاهل الاسباني خوان كارلوس، كما يفيد جدول اعمال القصر الملكي.

 

كما سيلتقي خالد بن سلطان الثلاثاء رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس رودريغيس ثاباتيرو، كما قال متحدث باسم الحكومة لم يكشف عن جدول اعمال اللقاء.

 

وكانت صحيفة البايس الاسبانية اكدت في بداية الاسبوع ان الامير خالد قد يأتي الى اسبانيا لعقد "صفقة تتضمن ما بين 200 الى 270 دبابة مقاتلة من نوع ليوبارد 2اي"، ومن شأن هذه الصفقة التي قد تبلغ قيمتها ثلاثة مليارات يورو كما تقول الصحيفة، ان تشكل اكبر عملية تصدير في تاريخ الصناعة العسكرية الاسبانية.. ولم يؤكد مصدر رسمي مشروع العقد هذا.

 

وقد ترجم هذا التعاون بين البلدين حتى الان بتدريب طيارين سعوديين على قيادة طائرة يوروفايتر في قاعدة مورون الجوية بجنوب اسبانيا.. ويتولى الامير خالد فعليا وزارة الدفاع السعودية نظرا لغياب والده سلطان بن عبد العزيز الذي يتولى وزارة الدفاع منذ 1962.

 

ويفيد دبلوماسيون في الرياض ان الامير سلطان بن عبد العزيز يعاني من السرطان، وقد امضى منذ تشرين الثاني 2008 عدة أشهر في المغرب والولايات المتحدة للعلاج والنقاهة.. ولم يكشف رسميا عن سبب مرضه.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.