تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حزب الله يطالب باستقبال شعبي حاشد لأحمدي نجاد

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

بثت قناة "المنار" التابعة لحزب الله إعلانا يدعو اللبنانيين إلى استقبال شعبي حاشد للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لدى وصوله إلى بيروت يوم الأربعاء الموافق 13 تشرين الأول .

 

وجاء في الإعلان الذي حمل توقيع حزب الله يوم السبت الموافق 9 أكتوبر "لبنان بلد المقاومة، أهلا بين أهلك ".

 

ويزور الرئيس الإيراني في 13 و14 تشرين الاول لبنان حيث يلتقي نظيره اللبناني ميشيل سليمان ورئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ويرجح أن يكون له لقاء أيضا مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

 

وسينظم حزب الله احتفالا شعبيا للرئيس الإيراني في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل الحزب الشيعي

 

ويتوقع أن يلقى نجاد في بلدة بنت جبيل خطابا يطلق فيه جملة رسائل محلية واقليمية خصوصا حول ما يتعلق بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

 

وسيدشن نجاد في الجنوب أيضا حديقة بوابة فاطمة التي سيرشق من ارضها حجارة في اتجاه فلسطين المحتلة عام 48 في خطوة رمزية تعكس العداوة لها وتؤكد سياسة ايران القائمة على وجوب ازالة إسرائيل من الوجود.

 

وتمهيدا لزيارة نجاد ، أفيد بأن 3 فرق امنية ايرانية وصلت الى لبنان لتأمين الحماية له حيث ستتشارك مع حزب الله في توفير المواكبة والحماية طيلة فترة تنقلاته على الاراضي اللبنانية.

 

وتثير الزيارة جدلا في لبنان ، إذ رأى سياسيون مناهضون لحزب الله المتحالف مع إيران انها تنطوي على رسالة مفادها أن لبنان "قاعدة إيرانية" وخصوصا أنه يتوقع أن يتجول الرئيس الإيراني في عدد من القرى الجنوبية القريبة من الحدود مع إسرائيل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.