تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دعا الحكومة لبناء مفاعل نووي.. نصر الله يدعو العرب وإيران لدعم الجيش اللبناني

مصدر الصورة
وكالات-sns

 

محطة أخبار سورية

دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إلى قيام وزراء من الحكومة اللبنانية بزيارة الدول العربية وايران من اجل تزويد الجيش اللبناني بما يحتاجه من اسلحة لمواجهة اسرائيل كما حث الحكومة على بناء محطة نووية للاغراض السلمية من اجل توليد الطاقة الكهربائية .

 

وكان السيد نصرالله يتحدث مساء اليوم الثلاثاء عبر شاشة عملاقة في حفل افطار نسائي .

 

وقال" كل الدول العربية تقول انها تحب لبنان وهنالك دول صديقة لنا أيضاً، أقترح أن تحدد الحكومة نوع السلاح وندور على الدول العربية ونقول لها: لا نريد أموالا نريد البضائع ( السلاح ) لا الفلوس".

 

وتابع " أدعو الحكومة أن تأخذ قرارا لطلب مساعدة ايرانية، وأتعهد أن حزب الله سيعمل بقوة ويستفيد من كل صداقاته لكي تقوم ايران بتسليح الجيش اللبناني".

 

واشار الى ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد سيزور لبنان" وأعتقد أن ايران التي قدمت للبنان على مدة 28 عاماً بلا حدود لن تبخل عن الجيش بأي مساعدة".

 

ووصف نصر الله معادلة " الجيش والشعب والمقاومة" بالمعادلة " الذهبية " وقال ان هذه المعادلة " نجحت في لبنان ونحن معنيون أن نحافظ عليها وأن نمتن عناصرها والعلاقة فيما بينها".

 

من جهة ثانية تطرق نصر الله الى ازمة الكهرباء التي يتعرض لها لبنان ودعا الحكومة الى دراسة بناء مفاعل نووي للطاقة السلمية لانتاج الكهرباء .

 

من جهة ثانية تحدث نصر الله عن " االقرائن" التي قدمها حول تورط اسرائيل باغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري في فبراير عام 2005 وقال "لم أقل أنني قدمت أدلة بل قرائن .. تفتح آفاقا في التحديد" وجدد عدم اعترافه بالمحكمة الدولية التي تحقق باغتيال الحريري .

 

من جهة اخرى قال نصر الله ان المقاومة" محصنة ولو لم تكن محصنة لما كانت انتصرت في حرب يوليو / تموز 2006 " وقال " لدينا جهاز لمكافحة التجسس وأدعي أنه أكبر جهاز لمكافحة التجسس، نحن لم نخترق حتى الآن وأنا أبني على معطيات علمية، جسمنا محصن."

 

وقال ان لبنان " يخوض حربا أمنية يومية مع العدو( الاسرائيلي )، فهنالك أكثر من 100 عميل، والوزارات الرسمية قالت 150 عميل".

 

ودعا القضاء اللبناني "إلى التصرف بشكل طارئ خارج الطريقة الروتينية، يجب أن يتصرف بروحية طوارئ لأننا في حرب .. والبدء بتنفيذ احكام الاعدام ( بحق العملاء ) لان ذلك سيؤثر على تعامل العديد من العملاء" .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.