تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"منظمةالتحرير"توافق على استئناف المفاوضات المباشرة

مصدر الصورة
SNS- وكالات

محطة أخبار سورية

أعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، موافقتها على استئناف المفاوضات لحل جميع قضايا الوضع النهائي، وعلى حضور الاجتماع الذي دعت إليه واشنطن مطلع أيلول القادم.

وقالت اللجنة التنفيذية في بيان لها في وقت متأخر مساء الجمعة، عقب اجتماع عقدته في رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "على أساس بيان اللجنة الرباعية الدولية الذي صدر، اليوم، فإن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تعلن موافقتها على استئناف المفاوضات لحل جميع قضايا الوضع النهائي، وعلى حضور الاجتماع الذي دعي إليه عبر السيدة وزيرة الخارجية الأميركية (هيلاري كلينتون) في مطلع أيلول سبتمبر القادم".

 

وأضافت اللجنة " نعرب عن قبولنا للدعوة لإطلاق مفاوضات مباشرة بشأن كافة قضايا الوضع الدائم فورا وبما يكفل إنجازها في غضون عام واحد".

 

وشددت على أن ذلك "من منطلق تأكيد اللجنة الرباعية في بيانها الأخير على التزامها الكامل ببياناتها السابقة، بما يشمل دعوتها الطرفين للتصرف على أساس القانون الدولي، ولاسيما الالتزام بخارطة الطريق وكذلك تأكيد اللجنة الرباعية على وقف إسرائيل الشامل لجميع الأنشطة الاستيطانية، وذلك بالإضافة لتأكيد اللجنة الرباعية على عدم اعتراف المجتمع الدولي بضم إسرائيل للقدس الشرقية" .

 

واعتبرت اللجنة التنفيذية في بيانها أن إسرائيل إذا امتنعت عن الوقف التام لجميع الأنشطة الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة بأكملها، فإنها تهدد بالتالي استمرار المفاوضات المباشرة.

 

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، أعلنت أمس الجمعة أن المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين ستستأنف في الثاني من أيلول المقبل.

ورفضت حركة حماس استئناف المفاوضات المباشرة وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم الحركة لفرانس برس "نحن في حماس نرفض الدعوة الامريكية لاسئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية"واعتبر ان هذه الدعوة "وما يمكن ان يترتب عليها من نتائج لا تلزم شعبنا الفلسطيني بشئ".

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.