تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الحريري يؤجل رده على التطورات الأخيرةفي قضيةوالده

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أكد رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري انه وكل اللبنانيين "يريدون الحقيقة ولا شيء أكثر من ذلك" حول اغتيال والده رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، لكنه أعلن أنه سيتكلم "عندما يجب" أن يتكلم، في تأجيل لتعليقه المنتظر على التطورات الأخيرة المتعلقة بالمحكمة الخاصة بلبنان.

 

وقال الحريري خلال أولى مآدب الإفطار الرمضانية التي يقيمها لهذا العام في دارته في منطقة قريطم في بيروت "سعد الحريري وكل اللبنانيين يريدون الحقيقة ولا شيء أكثر من ذلك، ونريد أيضا الاستقرار وان نعرف من اغتال والدي وسائر الشهداء".

 

وآثر الحريري عدم التعليق على التطورات السياسية الأخيرة المتعلقة بملف التحقيق باغتيال والده، خصوصا لجهة ما ورد على لسان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في مؤتمره الصحافي الأخير الاثنين.

 

وكان نصرالله عرض في مؤتمره الصحافي "معطيات" بينها مشاهد للطريق الساحلي الذي قتل عليه رفيق الحريري والتقطتها، بحسب قوله، طائرات استطلاع إسرائيلية وتمكن الحزب من اعتراضها.

 

وأكد نصر الله أن هذه "المعطيات" تشكل "قرائن" و"ليس أدلة قاطعة" على ضلوع إسرائيل في الجريمة.

 

وطلب مدعي عام المحكمة الخاصة بلبنان القاضي دانيال بلمار الأربعاء من السلطات اللبنانية تزويده بكل ما لدى حزب الله من معلومات تتعلق باغتيال الحريري.

 

وأضاف سعد الحريري "يتوقعون أن يصدر عني اليوم كلام سياسي كبير "...". هناك الكثير من الكلام سيقال ولكن أنا اختار متى أتكلم وليس لأحد أن يحدد التوقيت الذي أريد أن أتكلم فيه"...". لن يدفعني احد إلى الكلام، سأتكلم عندما أرى انه يجب أن أتكلم".

 

وتابع "لقد صمت عن الكلام طوال الفترة الماضية وسأبقى كذلك لأنني أريد الهدوء. فبالهدوء نتكلم ونسمع بعضنا بعضا أما بالصراخ لا يعود أحد منا يسمع الآخر".

 

وأنشئت المحكمة الخاصة بلبنان بقرار من مجلس الأمن الدولي العام 2007، وبدأت عملها في آذار 2009 في لاهاي، وهي مكلفة النظر بجريمة اغتيال الحريري وسائر الجرائم التي تلتها ويحتمل أن تكون مرتبطة بها.

 

ويخشى حزب الله تضمين القرار الظني المنتظر صدوره عن المحكمة اتهاما لبعض عناصر بالتورط في الجريمة.

 

ومن المتوقع ان يناقش مجلس الوزراء اللبناني برئاسة سعد الحريري المعطيات التي عرضها نصر الله الاربعاء المقبل في جلسة تعقد في بيت الدين، المقر الصيفي لرئيس الجمهورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.