تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"العراقية": سفير إيران الجديد تجاوز على سيادةالعراق

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

اعتبرت ميسون الدملوجي، المتحدثة باسم قائمة "العراقية" السبت تصريحات سفير إيران الجديد لدى بغداد "حسن دانائي فر" بأنها "تجاوز على سيادة العراق".

 

وكان سفير إيران الجديد في العراق أكد في تصريحات له مؤخرا أنه سيقاضي "كل من يتهم بلاده بالتدخل في الشأن العراقي".

 

وقالت الدملوجي في تصريح صحفي :" تصريحات سفير إيران تجاوز على سيادة العراق ولا يؤسس لعلاقات طبيعية ومتوازنة بين البلدين الجارين اللذين يرتبطان بعلاقات تاريخية وثقافية متينة".

 

وأضافت " ليس من حق سفير إيران، أو أية دولة أخرى، توجيه تصريحات تسعى إلى إسكات الأجهزة الأمنية والاستخبارية العراقية أو وزارة الداخلية العراقية، والتي أكدت باستمرار أن الأسلحة والمتفجرات التي تستخدم لقتل العراقيين هي إيرانية المنشأ".

 

وأضافت أن " للعراق أيضا حقوقا لا يتنازل عنها وانه على السفير الجديد الالتزام بالأعراف الدبلوماسية في طرح هذه المواضيع على الأطراف المختصة وبشكل مهني وليس عن طريق وسائل الإعلام ما يؤدي إلى تشنج في العلاقات وردود فعل سلبية في وقت نحن بحاجة الى بناء أفضل العلاقات مع بلدان الجوار ومنها الجارة إيران".

 

وذكرت الدمولجي: "لقد تم نزع السلاح عن معسكر أشرف من "منظمة مجاهدي خلق " في زمن رئيس الوزراء الأسبق أياد علاوي وان منظمة مجاهدي خلق لا تشكل اليوم تهديدا على إيران أو أية دولة أخرى وان التعامل مع هذا الملف ينبغي أن ينبع من المصلحة العراقية ".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.