تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تركيا والسعودية توقعان اتفاقية تعاون عسكري وتقني

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

وقعت تركيا والسعودية اليوم الاثنين اتفاقية للتعاون العسكري والتقني بين البلدين، وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن رئيس هيئة الأركان التركي الجنرال إلكر باسبوغ وقع مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلطان الاتفاقية في العاصمة التركية أنقرة.

 

وقال باسبوغ إن توقيع الاتفاقية سيساهم في تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، كما سيعزز العلاقات الثنائية المبنية على الأخوة والتعاون بين البلدين.

 

من جهته، قال الأمير خالد بن سلطان إنه يسعى إلى التقدم بالتعاون بين القوات المسلحة بين الدولتين أكثر وإلى إقامة إطار عمل يعزز هذا التعاون.

 

وأعرب عن أمله في أن يؤدي الاتفاق إلى اتخاذ خطوات ملموسة لتحسين منشآت وقدرات القوات المسلحة في البلدين.

 

وكان وزير الدفاع التركي وجدي غونول قد أعلن أن بلاده والمملكة العربية السعودية وصلتا إلى المرحلة النهائية لتوقيع الاتفاقية حول التدريب العسكري والتعاون التقني والعلمي.

 

وذكرت وكالة الأناضول أن غونول قال في مؤتمر صحافي مشترك مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلطان في العاصمة التركية، أنقرة، إن بلاده والسعودية تتشاركان في التاريخ والدين وقد اقتربتا من بعضهما مؤخراً.

 

وأضاف غونول إن تطورات مهمة تحدث في المنطقة وزيارة الأمير خالد بن سلطان مؤشر على الأهمية التي توليها السعودية لتركيا.

 

وقال إن الأمن والاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط من بين أولويات السياسة التركية، مشيراً إلى أنها تؤثر مباشرة على أمنها القومي.

 

وأضاف إنه ستتم مناقشة احتمالات التعاون في ما يتعلق بالصناعات الدفاعية وتشارك التقنيات مع المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن بلاده تطمح إلى قيام صناعة مشتركة لأسلحة يحتاجها البلدان.

 

من جهته، قال الأمير خالد بن سلطان إن ثمة علاقات إستراتيجية بين السعودية وتركيا، وإن بداية التعاون العسكري بين الدولتين ستكون دقيقة.

 

وأشار إلى أن تركيا هي بين أقوى الدول الإسلامية، وإن بلاده تولي اهتماماً كبيراً لتطوير العلاقات معها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.