تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

استراليا تطرد دبلوماسيا إسرائيليا بسبب اغتيال المبحوح

مصدر الصورة
رويترز

 

محطة أخبار سورية

أعلنت الحكومة الاسترالية اليوم الاثنين أنها أمرت بطرد دبلوماسي إسرائيلي بسبب استخدام جوازات سفر مزورة في اغتيال محمود المبحوح المسؤول الكبير في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في دبي في كانون الثاني الماضي.

 

وقال وزير الخارجية الاسترالي ستيفن سميث للبرلمان الاسترالي أن تحقيقا أجرته الشرطة لم يدع مجالا للشك في أن إسرائيل كانت مسؤولة عن تزوير تلك الجوازات.

 

وكانت الحكومة الاسترالية قد أمرت بإجراء تحقيق في تزوير الجوازات من قبل الشرطة وأجهزة المخابرات التي زارت إسرائيل وخلصت إلى براءة المواطنين الأربعة الذين تورطوا من ارتكاب أي خطأ.

 

وقال سميث "لا يمكن أن تتسامح حكومة مع إساءة استخدام جوازات سفرها ولاسيما من حكومة صديقة، "ليس هذا ما كنا نتوقعه من دولة لنا معها مثل هذه العلاقة الوثيقة والودية والداعمة."

 

وأضاف أن الحكومة طلبت سحب عضو في السفارة الإسرائيلية في استراليا بكانبيرا في غضون أسبوع.

 

وقدمت سلطات دبي أسماء الأعضاء المزعومين في الفريق الذي تعقب وقتل المبحوح وقالت انهم استخدموا جوازات سفر بريطانية وايرلندية وفرنسية وألمانيا واسترالية مزورة لدخول دبي ومغادرتها.

 

وقال أفيغدور ليبرمان وزير خارجية إسرائيل في شباط انه لا يوجد دليل يربط بلاده بهذه الجريمة التي دفعت بريطانيا أيضا إلى طرد إسرائيلي في آذار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.