تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مجلس النواب العراقي يلغي جلسة استثنائية لبحث ملف الممنوعين

ألغى مجلس النواب العراقي جلسة استثنائية كان من المقرر ان يعقدها اليوم الاثنين لبحث ملف الممنوعين من المشاركة في الانتخابات التشريعية،بعدما ابلغ رئيس الوزراء نوري المالكي رئيس المجلس إياد السامرائي بانتفاء الحاجة لعقدها.

 وكان المالكي هو الذي طلب من مجلس النواب قبل يومين عقد جلسة استثنائية لبحث قرار الهيئة التمييزية بالسماح لمئات المرشحين بالمشاركة بالانتخابات التشريعية في 7 مارس/آذار المقبل ،وتأجيل النظر بالطعون التي تقدم بها هؤلاء الى ما بعد الانتخابات .
 وكانت هيئة المساءلة والعدالة الوريثة لهيئة اجتثاث البعث قد حظرت على هؤلاء المشاركة بالانتخابات بدعوى صلتهم بحزب البعث المنحل أو الترويج له.
 يشار الى ان الرئاسات العراقية الأربع دعت السبت الهيئة التمييزية المكلفة بالنظر في طعون المرشحين المستبعدين من الانتخابات والتي تضم 7 من قضاة محكمة التمييز إلى إكمال مهامها في موعد لا يتجاوز الثاني عشر من الشهر الحالي موعد انطلاق الحملات الانتخابية.
 وردت الهيئة التمييزية اليوم طعون 27 شخصية وكيانا سياسيا من المشمولين بقرارات هيئة المساءلة والعدالة (هيئة اجتثاث البعث سابقا) ما يعني حرمانهم من المشاركة بالانتخابات قطعيا .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.