تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قتلة المبحوح إسرائيليون يحملون وثائق سفر إيرلندية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

 

قالت صحيفة "إيفننيغ هيرالد" الإيرلندية أن أعضاء الخلية التي قامت بتصفية القيادي في حركة حماس، محمود المبحوح، في دبي أواخر الشهر الماضي، استخدموا جوازات سفر إيرلندية في دخول دبي والخروج منها.

 

ونقلت الصحيفة عن السلطات الأمنية قولها إن الخلية الإسرائيلية المشتبه بها، بمن فيها امرأة واحدة على الأقل، دخلت الإمارات العربية المتحدة باستخدام وثائق إيرلندية.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرلندية في تصريح للصحيفة: "نحن على علم بالتقارير الصحفية، ونحن على اتصال بالسلطات المحلية لمحاولة التحقق من مدى صدق هذه التقارير وصحتها."

 

وتفيد التقارير المنقولة عن مصادر أمنية في دبي بأن خلية مؤلفة من نحو سبعة أشخاص متورطة باغتيال المبحوح (50 عاماً) في العشرين من كانون الثاني الماضي في أحد فنادق دبي، وأن أربعة من هؤلاء استخدموا جوازات سفر إيرلندية لدخول الإمارة، ثم هربوا إلى "دولة أوروبية."

 

وقال مسؤول إن فريقاً أمنياً إماراتياً يعمل بالتنسيق مع الشرطة الدولية "الإنتربول" من أجل تقديمهم للعدالة، رافضاً الكشف عن هوياتهم.

 

وأفاد اختصاصيون أن سبب وفاة المبحوح، الذي عثر عليه قتيلا في غرفته بالفندق في اليوم التالي لوفاته، هو الاختناق، ربما باستخدام مخدة وجدت قرب جثته وكانت ملوثة بالدم.

 

كما قيل أن القيادي القتيل، الذي وصل إلى دبي تحت اسم مستعار، تعرض لصدمة بسلاح كهربائي، ومن ثم تم تسميمه أو خنقه.

 

وكان السلطات الإماراتية قد أشارت إلى أنه تعتزم ملاحقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قضائيا، حال ثبوت تورط جهاز المخابرات "الموساد" في بلاده باغتيال محمود المبحوح، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، في فندق بإمارة دبي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.