تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معجون أسنان "حلال" للمسلمين في المتاجر البريطانية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

سيكون بمقدور المسلمين في بريطانيا شراء معجون الأسنان ومنظفات فم "حلال" مع إقبال الشركات الكبرى على توسيع انتاجها من المستحضرات الصيدلانية والدخول في المنافسة على السلع الحلال .

 

وقالت صحيفة "ديلي ستار" الاثنين إن المتسوقين المسلمين سيكونون قادرين أيضاً على شراء مستحضرات تجميل خالية من الكحول ومشتقات لحم الخنزير من المتاجر البريطانية.

 

وأضافت الصحيفة أن السلع الحلال شهدت إقبالا كبيراً من النساء المسلمات في منطقة الشرق الأوسط، وتقوم شركات صناعة مواد التجميل والمستحضرات الصيدلانية في بريطانيا، ومن بينها كولغيت وبالم أوليف، بتوسيع انتاجها والدخول في المنافسة على السلع الحلال.

 

وكانت إمرأة بريطانية مسلمة من أصول آسيوية أطلقت في تموز/يوليو الماضي أول ماكياج حلال من نوعه في المملكة المتحدة.

 

وصنعت سامينا أختر الماكياج الحلال من مستخلصات النباتات والمعادن بدلاً من المنتجات الحيوانية والكحولية، بعدما شعرت بعدم الارتياح أثناء استخدام مستحضرات تجميل عادية عند أداء الصلاة لا تعرف مكوناتها، ووجدت بعد البحث أنها تحتوي على الكثير من منتجات الحيوانات ومن بينها الخنازير.

 

وصار لدى سامينا، البالغة من العمر 41 عاماً والأم لخمسة أطفال والمقيمة في مدينة بيرمنغهام، أكثر من 500 زبونة من مختلف أنحاء العالم واهتمامات بماكياجها الحلال من أميركا وأندونيسيا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.